مبادرة التجار.. تثبيت الأسعار الحالية لمدة شهرين.. كنو صحي!

يعني إذا التجار حيثبتوا الأسعار الموجودة حالياً فهي اسمها خربان بيوت مو مبادرة

سناك سوري-متابعات

قال أمين سر غرفة تجارة “حلب”، “زاهر مهروسة”، إن رئيس اتحاد غرف التجارة “غسان القلاع”، أعلن أمس الثلاثاء عن مبادرة لتثبيت الأسعار لمدة شهرين، (بس ماتكون الأسعار الحالية هي يلي حتتثبت، لأن المواطن حيكون أكل كم مرتب وانضرب منية فوقه).

“مهروسة”، أضاف في تصريحات نقلها الوطن أون لاين، إن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “طلال البرازي”، دعا لإقامة مهرجانات في المحافظات لبيع المواد الغذائية بنسب تخفيض 15%، وباقي المواد الأخرى بنسب 50%، (مهرجانات والكورونا، يعني لازم المواطن يواجه خطر ليشتري سلعة أرخص بكم ورقة؟).

موضوع تخفيض الأسعار أخذ حيزاً كبيراً من اجتماع رئيس الحكومة المكلف “حسين عرنوس”، مع مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية أمس الثلاثاء، وقالت صفحة الحكومة الرسمية بالفيسبوك، إن الاجتماع ناقش معالجة ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين بعيداً عن الاحتكار، والتأكيد على التجار تخفيض أسعار المواد الأساسية وبيعها بهامش ربح بسيط، وتعميم تجربة الأسواق الشعبية على كل المحافظات، وزيادة دعم الصادرات.

يذكر أن صفحة غرفة تجارة “دمشق” الرسمية بالفيسبوك، قالت عقب اجتماع للتجار مع الوزير “البرازي”، إن الأخير، أبدى تعاطفاً شديداً مع ذوي الدخل المحدود، وأضافت أنه حاول جاهداً إظهار أهمية هذه الشريحة والوقوف إلى جانبها.

“البرازي”، كان قد دعا أيضاً التجار للبيع بسعر الكلفة طيلة 3 أشهر، وتخفيض قيمة هوامش ربحهم مرعاة للظرف العام في البلاد، قبل أن يعلن التجار عن المبادرة أعلاه، والتي في حال كانت بتثبيت الأسعار الموجودة حالياً في الأسواق فإنها ستكون كارثة كبيرة أكثر من كونها مبادرة لمساعدة المواطن.

أعلن في شمرا