الفارس محمد جوبراني يحرز بطولة الفئة العليا في ختام دوري القفز على الحواجز

دمشق-سانا

أحرز الفارس محمد جوبراني من نادي تيم سبيرت لقب بطولة الفئة العليا (أ) لارتفاع 140سم في ختام دوري القفز على الحواجز الذي أقيم في نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية في الديماس بريف دمشق على ثماني مراحل خلال العام الجاري.

ونال الفارس أحمد المصري من نادي الشرطة لقب بطولة فئة الأطفال لارتفاع 80 سم وفئة “ميني تور” لارتفاع 100سم فيما توجت الفارسة شام الأسد من نادي تيم سبيرت ببطولة “سمول تور” لارتفاع 120سم أما فئة “ميديوم تور” فذهبت صدارتها لمؤمن زنداقي من تيم سبيرت لعمر تحت 16 عاما وللفارسة جودي نظام من تيم سبيرت لعمر فوق 16 عاماً.

وكانت لجنة تحكيم الدوري صنفت الفرسان الأبطال بالفئات السابقة بعد أن جمعت نتائج جميع الفرسان المشاركين في المراحل الثماني من الدوري فكانوا الأفضل.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال الفارس محمد جوبراني.. “الفوز بلقب الدوري السنوي الذي ينظمه اتحاد الفروسية في كل عام يعد امتيازا للفارس فهو حصيلة عام كامل”مضيفا.. إن منافسات الدوري تختلف في كل مرحلة من حيث صعوبة المسالك وتموضع الحواجز فيها واختلاف مكان وأرضية الملاعب التي تقام عليها المباريات فبعض المراحل كانت على الملعب الرملي وبعضها كان في الملعب الأولمبي وفي الصالة المغلقة الأمر الذي يزيد من خبرة الفرسان ويجعل التنافس أكثر قوة.

ونوه جوبراني بالنتائج المتميزة التي حققها فرسان نادي تيم سبيرت في البطولة بحصولهم على معظم ألقاب الدوري “وهو مؤشر يدل على تطور مستواهم” مبينا أن هذه النتائج تحققت نتيجة التزامهم بالخطط التدريبية التي تم وضعها ضمن استراتيجيات تهدف إلى حصد الألقاب المحلية والعالمية.

يشار إلى أن الأندية التي شاركت بالدوري هي الجيش والشرطة ودمشق والجمناي وتيم سبيرت.