أكثر من 25 ألف شخص انضموا إلى تسوية دير الزور

انتقلت أعمال التسوية الخاصة بأبناء محافظة “دير الزور”، إلى الريف الغربي من المحافظة وذلك بعد أن أنهت أعمالها في مدينة “الميادين” حيث تجمع العشرات من أبناء قرى الريف الغربي أمام مركز التسوية في بلدة “الشميطية”.

سناك سوري – فاروق المضحي

الشيخ “محمود الريس” عضو مجلس الشعب وأحد شيوخ عشيرة البوسرايا في المنطقة، قال لـ”سناك سوري” إن الإقبال في اليوم الأول يعتبر جيد، حيث أنه يتم التواصل بشكل دائم مع الراغبين بالانضمام إلى التسوية والاستفادة منها وقد تجاوز العدد اليوم المئات وهناك توافد مستمر من قبل الأهالي إلى مركز التسوية.

أكثر من 25 ألف شخص انضموا إلى تسوية دير الزور
أكثر من 25 ألف شخص انضموا إلى تسوية دير الزور

وأضاف “الريس” أن نتائج التسوية بدأت تنعكس في الريف بعد عودة المئات من العائلات إلى قراها وزراعة أراضيهم، وافتتاح محالهم التجارية وعودة إلى حياتهم الطبيعية.

مصادر خاصة من لجان التسوية أكدت لسناك سوري أن أعداد المنضمين إلى التسوية منذ انطلاقتها في الرابع عشر من تشرين الثاني قد تجاوز الـ25 ألف شخص، من الفارين من الخدمتين الإلزامية والاحتياطية والمدنيين المطلوبين من رجال ونساء.

وكانت التسوية قد انطلقت من مركز المدينة وانتقلت إلى مدينة “الميادين” ثم إلى مدينة “البوكمال” وعادت إلى مدينة “الميادين” وانتقلت اليوم الى بلدة “الشميطية” على أن تكون الوجهة القادمة إلى الريف الشمالي.

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة