نائب محلي.. تعيين رئيس لجنة مشتريات معاقب من الرقابة

نائب محلي: فتاة تعرضت للطعن على دور الغاز

سناك سوري-متابعات

هاجم عضو مجلس محافظة “القنيطرة” “بسام الشرعبي” مدير الزراعة في المحافظة، جراء تكليفه أحد الأشخاص الصادر بحقهم تقرير تفتيشي، برئاسة لجنة المشتريات للموازنة الاستثمارية، وكذلك الجارية، ومشروعي التشجير والإنماء النباتي بعد أن تم دمجهما، (بلك كان مظلوم “سمايل بريء”).

“الشرعبي” قال بحسب ما ذكرت صحيفة “الوطن” إن «مدير الزراعة قام أيضاً بإعادة موظفة إلى عملها الذي أعفيت منه بموجب تقرير رقابي أيضاً»، مضيفاً أن المدير «يحتكر كل القرارات لنفسه ويبتعد عن العمل المؤسساتي حيث مارس دور لجان الشراء وقام بشراء بعض الأشياء التي يعرضها على جهات القطاع العام وقامت بلدية كودنة بالشراء من المدير المذكور».

عضو مجلس محافظة “القنيطرة” كذلك وزع اتهامات لزملائه أعضاء المكتب التنفيذي بأنهم يخدمون أبناء مناطقهم ويلبون طلباتهم فقط دون أن يبادروا لمساعدة تجمعات النازحين التي لا يتواجد فيها وحدات إدارية، خصوصاً بما يتعلق بتأمين الغاز حيث لم يحصل أبناء تجمعات النازحين عليه وهُمّشوا بشكل كبير وفق تعبيره.

“الشرعبي” قال إن فتى تعرض لطعنة بسكين وامرأة أسعفت للمستشفى بعد قضائهم الليل بانتظار أسطوانة غاز.

عضو مجلس المحافظة “رأفت البكار” أيد ما جاء في حديث “الشرعبي” معتبراً أنه كان يرى بأن المجلس عام 2013 كان من أسوأ المجالس التي مرت على المحافظة، لكنه اليوم غير رأيه وبات يعتبر ذلك المجلس أفضل من الحالي، يضيف: «بعض أعضاء المكتب التنفيذي لا للسيف ولا للضيف ولا لغدرات الزمن».

الجلسة التي كانت ساخنة كما يبدو، استمر فيها سيل الانتقادات والتهم، إذ تساءل زميلهم “رشيد الضاهر” عن سبب تجاهل محافظة “دمشق” عودة الأهالي إلى حي “النضال” في “التضامن” رغم حصول الأهالي على موافقة الجهات المختصة للعودة وعددهم حوالي 690 عائلة.

مدير الزراعة يرد

مدير الزراعة في القنيطرة (لم تذكر الصحيفة اسمه)، قال في معرض رده إن «الموظف الذي تم تكليفه برئاسة لجان المشتريات غير متهم باختلاس أموال العمال الموسميين ولكن خلال الأزمة ونتيجة الظروف التي مرت على المحافظة تحمّل تسديد المبالغ التي طلبها التقرير الرقابي، أما بالنسبة للموظفة المعاقبة فقد تمت إعادتها نظراً للحاجة إليها وهي معاقبة بإنذار مسجل، أما بالنسبة لشراء مواد بنفسه بين أنه اضطر لذلك للاحتفال بعيد الشجرة وبأسعار جيدة ومناسبة وتم مساعدة بلدية كودنة بذلك»، (مهم عيد الشجرة والاحتفال صفة لازمة).

محافظ “القنيطرة” “همام دبيات” طالب مدير الزراعة بمذكرة تفصيلية عما تم طرحه في المجلس من اتهامات على أن تكون مزودة بالوثائق اللازمة، وشدد على «ضرورة عدم وجود تشنج بين أعضاء المكتب وأعضاء المجلس»، (مع إنها حالة صحية وممكن تثمر عن شي منجز).

أعلن في شمرا