توتنهام هوتسبر الإنكليزي يفوز على منافسه بوروسيا دورتموند الألماني في عقر داره بهدف دون رد في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا ليتأهّل إلى ربع النهائي بعد فوزه ذهاباً 3-0.

سجّل كاين هدف الفوز لتوتنهام

جدّد توتنهام هوتسبر الإنكليزي فوزه على بوروسيا دورتموند الألماني وهذه المرة في عقر داره بهدف دون رد في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا ليتأهّل إلى ربع النهائي بعد فوزه ذهاباً 3-0.
ويدين "السبيرز" بالفضل في هذا الانتصار لمهاجمه وهدافه هاري كاين صاحب هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 49.
وواصل اللاعب البالغ 25 عاماً بهذا الهدف تسطير اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ النادي بعد أن أصبح هدافه التاريخي في البطولات الأوروبية برصيد 24 هدفاً.

ورغم المجهود الوفير الذي بذله الفريق الألماني في الشوط الأول فإنه لم يهز شباك توتنهام والسبب يعود إلى تألق الحارس الفرنسي هوغو لوريس.

وقال لوريس للصحفيين: ”الآن يمكن أن نستمتع بالأمر لأن هذا إنجاز كبير. نريد مواصلة التقدّم ولا نريد أن تكون هذه النهاية“.

وقال مايكل زورك المدير الرياضي لدورتموند: ”لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول لكن الشيء الوحيد الذي افتقدناه هو الهدف الذي كان سيمنحنا الدفعة المطلوبة.

وأضاف: ”بعد الهدف انتهت الأمور. من الصعب التطلّع إلى تسجيل خمسة أهداف“.

وهذه المرة الأولى لفريق الدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي يتأهل فيها لربع النهائي منذ ثماني سنوات وتحديداً منذ موسم 2010-11 عندما خرج الفريق على يد ريال مدريد برباعية نظيفة في المواجهتين.
يذكر أن قرعة دور الثمانية ستقام منتصف الشهر الجاري، حيث ستجرى مواجهات الذهاب يومي 9 و10 نيسان/ أبريل المقبل، بينما ستُلعب مباريات العودة يومي 16 و17 من نفس الشهر.

أعلن في شمرا