رغم العزل.. امتحانات الشهادة الثانوية في جديدة الفضل مستمرة

تأجيل امتحانات شهادة التعليم الأساسي في جديدة الفضل إلى موعد يحدد لاحقاً

سناك سوري – متابعات

تواصل سوريا تسجيل الإصابات الداخلية الجديدة بفيروس كورونا المستجد، فمن رأس المعرة بريف دمشق إلى جديدة الفضل في القنيطرة والتي تم الكشف عن حالات إصابة جديدة فيها اليوم ليرتفع العدد من 124 إلى 204 خلال الشهر الجاري.

ويأتي تسجيل الإصابات الجديدة بالفيروس في جديدة الفضل، والإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية من عزل صحي وأخذ مسحات لبعض الأهالي، تزامناً مع بدء الامتحانات العامة.

وعلى الرغم من عزل البلدة إلا أن  محافظ القنيطرة طارق كريشاتي، أوضح أن الامتحانات الثانوية لن تؤجل فيها، وقال في تصريح لصحيفة “الوطن”، أنه «تم تأمين باصات بين جديدة عرطوز وجديدة الفضل لنقل الطلاب إلى مراكز محدثة في جديدة عرطوز».

وأضاف كريشاتي أنه سيتم تأمين كافة المواد الغذائية لجديدة الفضل من خضراوات ومواد استهلاكية عن طريق السورية للتجارة.. وتأمين الخبز عبر المعتمدين وتفعيل دور مجلس المحافظة ولجان الأحياء لخدمة المواطنين.

وأكد محافظ القنيطرة أن تنفيذ قرار الحجر على جديدة الفضل سيتم عن طريق قيادة الشرطة والمحافظة ستتابع مع تأمين جميع المواد والخدمات للمواطنين، لافتاً إلى أن الفحوص الطبية مستمرة .. وسيتم إجراء المسحات لكافة المواطنين المخالطين لكشف أي حالة إيجابية.. من خلال فرق تقصي ومتابعة.

وفي السياق، أعلنت مديرية تربية القنيطرة، أن الطلاب المسجلين بمدارس دمشق وريف دمشق والمقيمين في جديدة الفضل يتقدمون بامتحاناتهم في مركز الشهيد فواز شنوان الطابق الثاني كمركز لجوء.

وفي الوقت نفسه أعلنت وزارة التربية عن تأجيل امتحانات شهادة التعليم الأساسي في جديدة الفضل إلى موعد يحدد لاحقاً.

وانطلقت يوم الأحد امتحانات الشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها فيما تنطلق امتحانات شهادة التعليم الأساسي غداً الاثنين حيث سيصل عدد المتقدمين للامتحانات في سوريا 557345 طالب وطالبة وذلك بالتزامن مع إجراءات اتخذتها وزارة التربية للتصدي لفيروس كورونا.

أعلن في شمرا