كرمت هيئة التميز والإبداع اليوم الفائزين بالمراكز الـ 15 الأولى في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لموسم 2020-2021 والذين سينضمون إلى الفرق الوطنية للأولمبياد في اختصاصات “الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية” وذلك على مسرح دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق الأوبرا.
وحاز المركز الأول في مادة الرياضيات الطالب ساريه محمد زاهر رمضان من دمشق بينما حل الطالب مضر أمير قدار من اللاذقية بالمركز الثاني والطالبة ريان محمد ديب شيخ البساتنة من حلب بالمركز الثالث وفي مادة الفيزياء نال الطالب محمود محمد زاهر عيروض من حلب المركز الأول والطالب أحمد سامي براء اسكيف من حلب المركز الثاني والطالب سيف الدين محمد خير خضرة من دمشق المركز الثالث أما في مادة الكيمياء فحصل الطالب سلمة عبد الناصر عمران من حمص على المركز الأول والطالبة بتول حسام شريقي من اللاذقية على المركز الثاني والطالبة سيدرا فائز محفوض من طرطوس على المركز الثالث.
وفي مادة علم الأحياء حاز الطالب عبد الله بسام جداع من حمص المركز الأول والطالب لاوند محمد بيرم من حلب المركز الثاني والطالبة بيلسان يحيى دغله من حمص المركز الثالث.
أما في مادة المعلوماتية فنال الطالب يزن ممدوح الحمصي العطار من ريف دمشق المركز الأول والطالب محمد عمرو محمد فراس ناصيف من حمص المركز الثاني والطالب زين حبيب بلال من اللاذقية المركز الثالث.
وتوج الطلاب الفائزون بالمراكز الـ 15 الأولى في كل اختصاص بأكاليل الغار بينما منح الطلاب الثلاثة الأوائل إضافة إلى ذلك ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية وفق الترتيب كما تم تكريم رؤساء وأعضاء اللجان العلمية المشرفة على الطلاب الذين حققوا إنجازات دولية لعام 2020 في اختصاصات “الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والروبوتيك”.
وفي كلمتها خلال حفل التكريم أكدت المهندسة هلا الدقاق رئيسة هيئة التميز والإبداع أن وصول الطلاب إلى مرحلة التصفيات النهائية إنجاز ونجاح مهم وخطوة أولى في طريق التميز مشيرة إلى أن الأولمبياد يمثل نافذة للتحدي والإصرار لإثبات الذات والموهبة للطالب من ناحية والاستاذ والمدرب من ناحية أخرى.
من جانبها نوهت مديرة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع نبوغ ياسين بالدعم والمساندة التي قدمتها الجهات الشريكة لهيئة التميز والإبداع مثل وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والسياحة والجامعات السورية والهيئات العلمية والبحثية.

أعلن في شمرا