ممثلات سوريّات اقتحمن عالم الغناء

ما رأيكم هل يجب على الفنان أن يتجه لنوع واحد أم أنكم تؤيديون فكرة الفنان الشامل؟

سناك سوري – عمرو مجدح

تمتلك الكثير من الممثلات السوريات أصوات جميلة كانت تأهلهن أن يمتهن الغناء إلا أن عالم الدراما والسينما سرقهن من تلك الموهبة، بينما استخدمت العديد من الممثلات أصواتهن من خلال أعمال درامية في وقتٍ اتجهت به أخريات نحو إطلاق أغنيات رسمية وأكثر أحترافيه.

هدى شعراوي

الشهيرة بـ “أم زكي” غنت في العديد من أعمال البيئة الشامية أبرزهم مسلسل “أيام شامية” و”عودة غوار” وجسدت دور المطربة “كوكب صادق” التي تنحسر عنها الأضواء ضمن أحداث مسلسل “دنيا” في جزئه الأول ومؤخراً شاركت المغنية اللبنانية “دانا حلبي” إحدى أغاني التراث الشامي التي اشتهرت بغنائها “يا قضامة مغبرة”.

هالة حسني

تمتلك الفنانة الراحلة صوت شجي وظفته في العديد من الأدوار التلفزيونية منها عدة حلقات في مسلسل “مرايا” ومسلسلات البيئة الشامية وتلفزيون “المرح”.

أمل عرفة

أكثر ممثلة يمكن أن يطلق عليها لقب الفنانة الشاملة، إلى جانب التمثيل تمتلك صوت طربي وقدرة استعراضية وهي أيضاً كاتبة ومنتجة، عرف الجمهور صوتها من خلال أغنيات في بدايتها مثل “صباح الخير يا وطناً” مع “فهد يكن” و”وين الملايين” مع “جوليا بطرس” و “سوسن الحمامي” وأصدرت ألبومات غنائية وأغاني منفردة لاقت رواجاً عربياً منها “على أحر من الجمر” وفي الدراما شاركت غنائياً من خلال مسلسل “خان الحرير” و”عشتار”.

صفاء سلطان

تبرز دائماً موهبتها في الغناء من خلال المسلسلات واللقاءات التلفزيونية كما قامت بغناء شارة مسلسل “وهم” واتجهت مؤخراً لدخول ساحة الغناء رسمياً من خلال إطلاق أغنية بعنوان “ماهو عاشق” عبر قناتها على موقع “اليوتيوب”.

ديمة قندلفت

قدمت دور المغنية من خلال مسلسل “أحمر” وشاركت في برنامج “تحدي النجوم” و “شكلك مش غريب” وغنت في بعض الأعمال مثل حلقات “أهل الغرام” وأطلقت أكثر من أغنية خاصة ومصورة على قناتها الرسمية على موقع “اليوتيوب”.

نسرين طافش

لم يكن دخولها لعالم الغناء من خلال أغنية “متغير عليي” والأغاني المنفردة التي أطلقتها لاحقاً مفاجئاً للمتابعين لمسيرتها ولقاءاتها التلفزيونية كانت دائماً تشير إلى سعيها لتحقيق حلمها بالغناء، وأثارت أغنيتها الأولى الكثير من الجدل ماجعلها حديث مواقع التواصل الإجتماعي لأسابيع.

انقسم الجمهور بين مؤيد ومعارض لدخول الممثلات عالم الغناء، فيرى البعض أنهن لا يمتلكن الموهبة ويقول البعض الآخر يجب على الفنان أن يختار بين المهنتين فالخلط يشتت الممثل ويسبب الضياع وتجربة الغناء الغير محسوبه قد تفقد النجم أسهمه في التمثيل، ما رأيكم أنتم؟.

أعلن في شمرا