بطارية- 28 ساعة

من منا لا يريد حياة أطول للبطارية في حاسبه المحمول، لكن للأسف البطاريات لا تتطوربالسرعة الكافية لتلبي الأغراض المطلوبة و تتماشى مع تحديثات الأجهزة الحالية.لذلك عملت الشركات على إيجاد طرق بديلة لتمديد عمر البطارية.

وكانت شركة انتل المصنعة للشرائح هي السباقة في تحقيق نجاح باهر في هذا المجال،عن طريق تكنولوجيا انتل الجديدة low power display ( العرض منخفض الطاقة) . ستتيح هذه التكنولوجيا للحواسيب المحمولة خفيفة الوزن بأن تعمل لمدة 28 ساعة متواصلة بعد شحنها.

ولكن ما هو السر وراء ذلك؟ إنها الشاشة، حيث بينت شركة انتل أنها تستخدم شرائح LCD خاصة من شارب Sharp وإنولوكس Innolux التي تستهلك فقط 1 واط من الطاقة.وهذه الكمية تشكل نصف ما تستهلكه شاشات الحواسيب المحمولة المشابهة سابقاً.

تقول شركة انتل أنه قد تم تركيب الشاشة  على جهاز Dell XPS 13  واستمرت البطارية بالعمل25 ساعة و 14 دقيقة، بينما استمرت بالعمل لمدة 28 ساعة مع محمول انتل المعدل .وتتوقع الشركة أنه بالإمكان تشغيل ملفات فيديو  لمدة 4 وحتى 8 ساعات متواصلة مع الجهاز الجديد الذي يتضمن التكنولوجيا المحدثة.

عندما تقول انتل 28 ساعة يجب أن تعلم أنها لا تتكلم عن استخدام مكثف للجهاز.كذلك تدعي الشركة أن بطاريات Dell XPS 13 الحالية يمكنها أن تعمل لمدة 20 ساعة، و لكننا رأينا أنها تعمل لمدة 12 ساعة مع تشغيل فيديو متواصل.كذلك تقول انتل أن بطارية ال28 ساعة تعمل فقط مع سطوع شاشة 150 نت ( أبهت مما كنت قد اعتدت عليه مسبقاً) ومع استخدام السماعات بدلاً من مكبرات الصوت.

وإذا أردت أن تنتفع من حياة البطارية  بشكل أطول ،على الأغلب لن تتمكن من تركيب شاشة شارب Sharp أو إنولوكس Innolux على حاسوبك الحالي. لأنها تتطلب تعديل لإدارة الطاقة وحسب تقارير من  The Verge فهي تعمل فقط مع رسومات انتل المتضمنة و ليس  Nivada  أو AMD والتي قد تكون بحاجتها من أجل الألعاب.

إقرأ أيضا :

آبل تُطلق أداة CreateML لتساعد المطوّرين على بناء نماذح تعلّم آلي بسيطة