يجد برشلونة الإسباني في البحث عن خليفة لقيادة خط هجومه في ظل تقدم الدولي الأوروغوياني لويس سواريز في السن. صحيفة "دياريو" الكتالونية وضعت خمسة مرشحين محتملين لخلافته أحدهم ألماني.

Fussball l Barcelona vs Real Madrid l 4:1 (Reuters/A. Gea)

في 24 من يناير/ كانون الثاني الجاري سيتمم الدولي الأوروغوياني لويس سواريز عامه الثاني والثلاثين، وهو أمر يُدركه جيداً المسؤولون في برشلونة الإسباني الذي يعتمد عليه في خط الهجوم برفقة الأرجنتيني ليونيل ميسي. حتى أن سواريز نفسه قال مؤخراً بصراحة إن الواقع سيحتم على إدارة النادي الكاتالوني البحث عن مهاجم جديد، حين تحدث عن بداية النهاية مع برشلونة قائلاً: "من المؤكد أن برشلونة يحتاج لاعباً لحمل القميص رقم 9. أبلغ من العمر حالياً 31 عاماً. على النادي أن يفكر في المستقبل. عليه أن يوقع مع لاعبين جدد". وسجل لويس سوايز الذي يرتبط بعقد مع برشلونة حتى منتصف 2021، 132 هدفاً في المباريات التي لعبها بقميص البلوغرانا.

وفي ظل فشل منير الحدادي في أن يكون بديلاً مناسباً للنجم الأوروغوياني، بدأ النادي الكتالوني بدأ بالفعل رحلة البحث عن مهاجم آخر شاب. وفي هذا السياق سمّت صحيفة "دياريو" الكتالونية خمسة مرشحين محتملين لقيادة هجوم برشلونة في المستقبل القريب، وهم:

فرناندو يورينتي

رغم عدم نجاح المهاجم الإسباني فرناندو يورينتي في تحقيق الكثير بتوتنهام هوتسبير الإنجليزي بسبب صعوبة كسب المنافسة أمام الموهوب هاري كين الأكثر شباباً، إلا أن صحيفة "دياريو" الكتالونية تضعه في لائحة المرشحين لخلافة سوايز. ومنذ بداية هذا الموسم الحالي لم يسجل يورينتي في جميع المنافسات سوى أربعة أهداف، ثلاثة منها في مرمى ترانمير روفرز القادم من دوري الدرجة الرابعة بالدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي.

قد لا يكلف انتقال فرناندو يورينتي خزائن برشلونة الكثير فقيمته في سوق الانتقالات حسب موقع ترانسفير ماركت سوى 3.5 مليون يورو. لكن السؤال هنا: هل هو جيد بما فيه الكفاية لقيادة هجوم برشلونة أم أن على البلوغرانا التركيز على فوزه بخدمات زميله هاري كين؟ 

كيفن غاميرو

كما هو حال فرناندو يورينتي فإن الفرنسي الفرنسي كيفن غاميرو لا يشعر بالسعادة مع ناديه الحالي فالنسيا. وبالرغم من تسجيله لـ60 في الليغا الإسبانية، إلا أنه لم يسجل في الموسم الحالي سوى هدفين فقط. انتقال الفرنسي الشاب (31 عاماً) قد لا يكلف خزائن برشلونة سوى 12 مليون يورو، لكن هناك شكوك ما إن كان غاميرو البديل المناسب للويس سواريز.