فيلم الدائرة السحرية.. انعطافات مصيرية لشاب في حياته اليومية العادية

دمشق-سانا

يتطرق الفيلم القصير الاحترافي الدائرة السحرية تأليف وإخراج فراس محمد للانعطافات التي يتعرض لها شاب في حياته اليومية والتي تصل لعدة ذرى درامية تتكفل بتغيير مساره في الحياة وأخذه لأماكن لا يتوقعها.

فيلم الدائرة السحرية.. انعطافات مصيرية لشاب في حياته اليومية العادية

وعن الفيلم الذي عرض في صالة كندي دمشق ضمن فعاليات مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة بدورته السابعة أوضح محمد في تصريح لـ سانا أن انعطافة حياتية هي شريطه الاحترافي الأول الذي مكنه من تطوير أدواته السينمائية بشكل أفضل إضافة إلى الاشتغال على النص وتطويره خلال التنفيذ.

ولفت مخرج فيلم الحرامي الحاصل على الجائزة البرونزية في مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة السادس إلى أن الفرصة التي قدمها له المهرجان بأن يكون ضمن الكادر الفني المشرف على تنفيذ أفلام مشروع سينما الشباب هذا العام كانت بغاية الأهمية بالنسبة له لأنه أحد الذين تخرجوا من المشروع مبيناً أن حواره مع الشباب الهواة وتقريب وجهات النظر فيما بينهم كان سمة التعامل بينهم خلال تنفيذ هذه الأفلام.

وفي البطاقة الفنية للفيلم جاء كل من الممثلين علي كمال الدين ومرح حسن ومأمون خطيب وابراهيم عيسى ومجد سعود ووسام أبو صعب وجودي الزاقوت بالاشتراك مع القديرة فاتن شاهين ودينا خانكان ورغداء هاشم ومدير التصوير أحمد عبدالله ومدير الإضاءة دريد رحال ومدير الإنتاج مغيث ديب ومهندس صوت خلدون يازجي وفوتوغراف تمرس تمرس.

محمد سمير طحان

أعلن في شمرا