نقابة الفنانين توضح موقفها من كاريس بشار بعد تصريحات مثيرة للجدل

المشهد - فن

أصدرت نقابة الفنانين بياناً توضيحياً عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك حول موقف النقابة من تصريحات زهير رمضان عن الفنانة كاريس بشار، بعد أن أثار تصريح نقيب الفنانين حول عدم أحقية كاريس بشار بالانتساب للنقابة جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وجاء في البيان: إن نقابة الفنانين مؤسسة نقابية تخضع مثل غيرها من النقابات والاتحادات للقوانين والأنظمة التي تحدد وتضبط آلية عملها والمنتسبين إليها ولا تخضع للأشخاص أو المصالح أو الأهواء.
وأكد البيان أن نقيب الفنانين أجاب عن سؤال المذيع عن سبب عدم انتساب الفنانة كاريس بشار للنقابة بكل موضوعية وشفافية دون مواربة أو تجريح، وإنما توصيف للأسباب الحقيقية في عدم قبول انتسابها، وذلك لعدم توفر الشروط المطلوبة لانتسابها سواء كان بالقانون السابق رقم /13/ لعام 1990 أو القانون الحالي رقم /40/ لعام 2019.
وأشارت النقابة إلى أن انتساب أي فنان لا يرتبط بوجود نقيب بعينه أو غيره أو بمصالح شخصية أو ذاتية، وإنما يخضع الانتساب للشروط التي يحددها القانون الناظم لعمل النقابة والصادر عن السيد رئيس الجمهورية، كما أن النقابة تكنُّ كل المحبة والاحترام والتقدير لجميع الفنانين سواء كانوا نقابيين أم غير نقابيين.
وكان زهير رمضان قد قال في لقاء إذاعي: إن كاريس لا يحق لها الانتساب للنقابة لأنها لم تكن حاصلة على الشهادة الثانوية، ثم حصلت عليها مؤخراً، لكنها لن تستطيع الانتساب لأن عمرها أصبح فوق الأربعين وفقاً للقانون المعمول به.
 

أعلن في شمرا