وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن مرور طائرة إسرائيلية للمرة الأولى فوق السعودية، وذلك في طريقها إلى جنوب أفريقيا.

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية عبرت الأجواء السعودية إلى جنوب أفريقيا

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أنّ رحلة لشركة طيران تابعة للاحتلال الإسرائيلي مرّت صباح اليوم للمرة الأولى فوق السعودية في طريقها إلى عاصمة جنوب أفريقيا، جوهانسبرغ.

وقال موقع "روتر" الإسرائيلي إنّ "رحلة لشركة طيران العال مرّت، صباح اليوم، للمرة الأولى فوق السعودية في طريقها إلى جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا، حيث تم اختصار عدة دقائق من مسار الرحلة".

وأشار الموقع إلى أنّ "شركات الطيران الإسرائيلية تنتظر الآن الإذن النهائي للعبور فوق عمان، الأمر الذي سيختصر بنحوٍ مهم وقت الرحلات إلى أهدافٍ عديدة".

ومنذ أيام، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ "أول رحلة لشركة طيران "أركيا" الإسرائيلية عبرت أمس ليلاً الأجواء السعودية في طريقها إلى جزيرة سيشل" في المحيط الهندي شرق أفريقيا.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ "الطائرة أجرت توقفاً دبلوماسياً في عمّان (العاصمة الأردنية) قبل التوجه إلى الرياض".

وكانت هيئة الطيران المدني السعودية قررت، في شهر تموز/يوليو الماضي، "فتح أجواء السعودية لجميع الناقلات الجوّية"، بما فيها الناقلات الإسرائيلية، التي "تستوفي متطلّبات عبور أجواء البلاد" بحسب بيان الهيئة.

يشار إلى أنّ، جو بايدن، هو أول رئيس أميركي يستقلّ طائرة مباشرة من فلسطين المحتلة إلى السعودية، خلال زيارته الأخيرة إلى الشرق الأوسط.

أعلن في شمرا