يكون الجو اليوم غائماً ماطراً على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحياناً خاصةً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية، ويتدنى مستوى الهطل الثلجي ليصبح فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر ويكون الهطل ممزوجاً وغير تراكمي دون ذلك، كما يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /3-6/ درجات مئوية.

الرياح: جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة تصل حتى 90 كم/سا أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية, و البحر عالي يتحول إلى متوسط ارتفاع الموج.

غداً الخميس , تضعف الفاعلية الجوية ويميل الجو للاستقرار بشكل تدريجي مع أجواء غائمة جزئياً بشكلٍ عام وبقاء فرصة  لهطل زخات خفيفة من المطر في مناطق متفرقة من البلاد، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو /2-4/ درجات مئوية.

ليلاً: يكون الجو شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في معظم المناطق, و الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً, أما البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

يوم الجمعة  , يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل أمطار في أماكن متفرقة من البلاد، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو /2-4/ درجات مئوية.

ليلاً: تستمر الأجواء شديدة البرودة في معظم المناطق ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في أغلب المناطق الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر, و الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة, أما البحرخفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذّرت الأرصاد الجوية من  نشاط الرياح الجنوبية الغربية في المناطق الجنوبية والساحلية خاصةً والتي يكون لها تأثير سلبي على حركة الملاحة بشكلٍ عام وعلى شبكة الكهرباء والهاتف والبيوت البلاستيكية, كما حذرت من  حدوث سيول في الوديان والمنحدرات والأماكن المنخفضة خلال فترة ذروة هذا المنخفض بسبب غزارة الأمطار.

- حدوث الصقيع وتشكل الجليد وحدوث الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر اعتباراً من يوم الجمعة والذي يؤثر على المزروعات بشكلٍ خاص وعلى مدى الرؤيا الأفقية حيث يتدنى مستوى الرؤيا.

المتنبئ الجوي: حسان أحمد جردي

لمزيد من الأخبار يمكن متابعة حسابنا على التلغرام:

https://t.me/damas0times

أو قناتنا على اليوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UCAycKbU4tzro_X8KRI3tzsA

أعلن في شمرا