أنور عبد الحي: السلطات السعودية لم تعترف بتأشيرة وائل جليلاتي

سناك سوري – غرام زينو

قال مدير مباراة “سوريا” و”كازاخستان” “أنور عبد الحي” أن اللاعب “وائل جليلاتي” لن يشارك في مباراتَي المنتخب السوري أمام “كازاخستان”.

وأوضح “عبد الحي” في تصريحه لـ سناك سوري أن السلطات السعودية لم تعترف بالتأشيرة التي تم إرسالها له من قبل الاتحاد السوري وبالتالي لم تسمح للاعب بالخروج من مطار “الرياض” نحو “كازاخستان” ما حرمه من المشاركة في مباراة الغد.

من جهة أخرى وبحسب “عبد الحي” فإن “جليلاتي” لم يبدِ رغبته بالقدوم إلى “سوريا” لأسباب شخصية وتم التواصل معه من قبل رئيس الاتحاد الرياضي “فراس معلا” لمعالجة الموضوع، وأشار إلى أنه تمت مراسلة الاتحاد السعودي لتسهيل الأمور ومساعدته ولكنه لم تتم الاستجابة.

أنور عبد الحي: السلطات السعودية لم تعترف بتأشيرة وائل جليلاتي
أنور عبد الحي: السلطات السعودية لم تعترف بتأشيرة وائل جليلاتي

ولفت “عبد الحي” إلى أنه «تم إرسال جميع التأشيرات لباقي اللاعبين خارج “سوريا” كـ “كميل جنبلاط” المحترف في “تركيا” و”عامر الساطي” المحترف في “دبي” و”أمير جبار” المحترف الجديد من “فنلندا” عن طريق “موسكو” وللمدرب “جو ساليرنو” من “كندا” وكان الاتفاق بأن يسافروا بجوازاتهم العادية وعند دخولهم لـ “كازاخستان” يستلمون جوازت المهمة والجميع انضم وتم استقبالهم دون أي مشاكل».

فيما يخص عدم تواجد المدرب “جو ساليرنو” مع المنتخب خلال الفترة الماضية وتأخره للوصول واللقاء ببعثة المنتخب قال “عبد الحي” أن المدرب الأمريكي “فيليب تانير” والمدرب السوري “عزام الحسين” كانا متواجدين مع المنتخب بالمعسكر في “سوريا” بالإضافة لمعسكر “كازاخستان”، وأوضح أن “ساليرنو” تسلّم منصب المدير الفني وعقده مع الاتحاد الرياضي واتحاد كرة السلة كمدير فني يتواجد معهم في الفترات التي يطلبها الاتحاد منه فقط، ولكن بسبب ظروف خاصة بالمدرب وظروف خاصة بالاتحاد لها علاقة الأمور المالية لم يستطع التواجد لوقت أطول، مبيناً أنه يتم الدفع لـ “ساليرنو” فقط في أيام تواجده مع المنتخب.

وتابع “عبد الحي” أن هذا الوضع غير صحي معرباً عن عدم التمني لاستمراره فترة طويلة ولكن “ساليرنو” مدير فني لمنتخبات “سوريا” وقراراته تكون لفريق الرجال وفريق تحت الـ 23 عام وحتى بمنتخب السيدات وحتى في تقييم المدربين يكون “ساليرنو” حاضراً بحسب حديثه، وأضاف: «نتمنى في المستقبل أن نصل لاتفاق معه ليتواجد في “سوريا” دائماً ولكن بسبب المصاريف حالياً وبينما نصل لاتفاق نهائي معه لدينا مدرب سوري»، وأكد “عبد الحي” على عدم تأثر المنتخب أبداً بغياب “ساليرنو” وأن تمريناته كانت مستمرة.

بالنسبة لموضوع اللاعب الأمريكي “جورج كيل” قال “عبد الحي” أنه لم يتم استبعاده، إلا أنه تم تجنيسه بجنسية مؤقتة حتى يكون مع المنتخب، ولكن الاتفاق معه كان سيكلف حوالي 4 أو 5 أضعاف المبلغ الذي دفع في النافذة الأولى بالإضافة لأمور لوجستية منعت استقدامه.

وعن رأيه بالمنتخب الكازاخستاني قال “عبد الحي” أنه بمستوى المنتخب السوري مضيفاً أن الفريق السوري سيدخل المباراة ليحقق الفوز معرباً عن ثقته باللاعبين.

يذكر أن المنتخب السوري سيشارك غداً في أولى مبارياته ضمن تصفيات آسيا لكأس العالم لكرة السلة، ويلتقي بالمنتخب الكازاخستاني في العاصمة الكازاخية “نور سلطان” عند الساعة الرابعة عصراً بتوقيت “سوريا”، كما ستكون المباراة الثانية في “سوريا” يوم 29 تشرين الثاني الجاري بعد غياب دام حوالي 10 سنوات عن الصالات السورية.

أعلن في شمرا