فاكهة الخبز.. ثمرة غريبة بفوائد سحرية

‏12 دقيقة مضت صحة و جمال 48 زيارة

فاكهة الخبز هي نوع من الفواكه ينحدر من ذات العائلة التي تنتمي إليها فاكهة الجاك فروت الآسيوية الشهيرة، وتعتبر أحد الفواكه القديمة التي عرفها البشر وتناولوها منذ آلاف السنين.

فوائد فاكهة الخبز:

1. تحسين صحة القلب والشرايين:

طبيب روسي يكشف تأثير الإصابة بكورونا على مرضى القلب

تحتوي فاكهة الخبز على كمية عالية نسبياً من البوتاسيوم، مقابل كمية قليلة جداً من الصوديوم، كما تحتوي فاكهة الخبز على كمية جيدة من الألياف الغذائية، لذا فإن تناول هذا النوع من الفاكهة قد يساعد على خفض فرص إصابة جهاز الدوران بالأمراض المختلفة.

2. تحسين صحة الشعر والبشرة:

بسبب احتواء فاكهة الخبز على كميات جيدة من العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر والبشرة، مثل فيتامين سي والحديد، فإن تناولها بانتظام قد يساعد على تغذية الشعر وتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، ومكافحة تساقط الشعر وتحفيز نمو شعر جديد، ومكافحة حكة فروة الرأس والقشرة والالتهابات التي قد تظهر في الفروة، إضفاء نضارة ملحوظة على البشرة وخفض فرص إصابة البشرة بالالتهابات المختلفة.

3. تنظيم مستويات سكر الدم:

قد يساعد تناول فاكهة الخبز على تنظيم مستويات سكر الدم لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النمط الثاني، خاصة وأن المؤشر الجلايسيمي لهذا النوع من الفواكه يعتبر منخفضاً، لا سيما عند تناولها مطبوخة.

4. مكافحة السرطان:

بسبب خصائصها الطبيعية المضادة للأكسدة، فإن هذه الفاكهة قد تساعد على مكافحة بعض أنواع السرطانات.

5. تحسين الهضم:

قد يساعد تناول فاكهة الخبز بانتظام على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتحسين الهضم، وذلك بسبب احتواءها على نسبة جيدة من الألياف الغذائية الهامة للهضم.

اقرأ أيضا: كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة نهائياً

أعلن في شمرا