آخر تطورات العدوان التركي في المنطقة الشرقية

شام إف إم

تحدثت وكالة سانا عن ورود أنباء حول بدء توغل تركي بري في قرى "اليابسة - المنبطح - الحاوية وبير عاشق" التابعة لبلدة تل أبيض بريف الرقة الشمالي وسط تحليق لطيران الاستطلاع التركي على الشريط الحدودي في منطقتي رأس العين وتل أبيض بالتزامن مع عدوان مدفعي تركي طال مدينة رأس العين وقراها (تل أرقم - العزيزية - أم الخير - عرادة - مشرافة) بريف محافظة الحسكة الشمالي الغربي.

وكان أفاد مراسل "شام إف إم" في المنطقة الشرقية بارتفاع حصيلة ضحايا العدوان التركي على مناطق متفرقة من محافظة الحسكة يوم أمس الأربعاء إلى ٩ شهداء مدنيين و ٢٠ جريحاً بينهم حالات حرجة.

من جانبها أعلنت ميليشيا "قسد" عن مقتل ثلاثة من عناصرها في القصف التركي عصر أمس الأربعاء على عدد من المناطق الحدودية شمال سورية

إلى ذلك نقلت وحدات الحماية الكردية وقوات "الأسايش" عشرات الجثث لعناصرهم الذين قتلوا بالقصف التركي إلى مشفى فرمان بمدينة القامشلي.

كما وقع قتلى وجرحى في صفوف "قسد"، بعد تدمير المدفعية الثقيلة لجيش الاحتلال التركي المقر الرئيسي لها في "حويجة الطحري"، شمال مدينة "تل ابيض".

فيما استأنف جيش الاحتلال التركي قصف لإحياء الشرقية بمدينة القامشلي بالمدفعية الثقيلة مساء أمس.

‎يأتي هذا في وقت انسحب فيه عناصر "قسد" من بعض النقاط القريبة من الحدود مع تركيا شمال مدينة "عين عيسى"، بريف الرقة الغربي.

كما قال مراسل "شام إف إم" في المنطقة الشرقية أن عدداً من المدارس تم افتتاحها في أحياء "العزيزية - المفتي - الناصرة"، في مدينة الحسكة لاستقبال النازحين من مناطق الحدود.

أعلن في شمرا