مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية يقول إنّ القوات الأوكرانية قصفت أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية 63 مرة أمس، وأطلقت 339 ذخيرة على 13 منطقة سكنية.

جنود أوكرانيون في موقع على خط المواجهة في منطقة دونيتسك 29 آب/ أغسطس 2022 (أ ف ب).

أفاد مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية، في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، اليوم الجمعة، بأنّ القوات الأوكرانية قصفت أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية 63 مرة، خلال اليوم الماضي، وأطلقت 339 ذخيرة على 13 منطقة سكنية.

وجاء في بيان المكتب: "خلال اليوم الماضي، أبلغت البعثة عن 63 واقعة إطلاق النار من قبل التشكيلات المسلّحة في أوكرانيا في اتجاه دونيتسك، حيث استخدم العدو مدفعية 155 و152 و122 ملم وقذائف هاون عيار 120 ملم. وفي منطقة ياسينوفاتسكي، استخدام مدفعية 155 و152 ملم وقذائف هاون عيار 120 ملم. وفي منطقة غورلوفكا، مدفعية 155 و 152 و 122 ملم، ودبابة".

وأشار المكتب إلى الاستحواذ على 339 وحدة ذخيرة مختلفة. وفي الوقت نفسه، تعرّضت 13 منطقة، بما في ذلك دونيتسك وعدد من المدن الأخرى، "لقصف أسفر عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 8، خلال اليوم".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال، أمس الخميس، إنّ "مهمة روسيا وقواتها هي وقف الحرب التي شنتها كييف ضد الأهالي في دونباس".

وتواصل القوات الروسية وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، منذ الـ 24 من شباط/فبراير الماضي، تقدمها في جبهات القتال في إقليم دونباس.

وأفادت إدارة مقاطعة خيرسون، اليوم الجمعة، بأنّ القوات الأوكرانية استهدفت بناءً سكنياً في خيرسون، وأنّ هناك قتلى وجرحى، من دون ذكر العدد.

وقال ممثل المكتب الصحفي للإدارة: " القوات الأوكرانية قصفت خيرسون، مرةً أخرى وجهت ضربة إلى بناء سكني، أسفر عن تدمير جزء من المبنى، وهناك قتلى وجرحى".

وأكّدت وزارة الدفاع الروسية، قبل أيام، تكبّد القوات الأوكرانية خسائر فادحة، من جرّاء تصدّي القوات الروسية لهجومٍ أوكراني على مقاطعتي نيكولاييف وخيرسون.

وسيطرت القوات الروسية منذ بدء عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا على مدينة خيرسون (280 ألف نسمة) على ضفاف نهر دنيبر، وهذه المنطقة أساسية بالنسبة إلى الزراعة الروسية، وهي مدينة استراتيجية كونها تحاذي شبه جزيرة القرم التي استعادتها موسكو في آذار/مارس 2014.

أعلن في شمرا