وميض غامض في “اللاذقية”.. “تركيا” تحشد على الحدود ..”سوريا” لا تهمها صواريخ إس 400!

نتيجة التاسع جاية (لا تستعجلوا على رزقكم) .. حذف إعلان “إيماتيل”.. حكام أجانب للدوري السوري

سناك سوري_ دمشق

شهدت مدينة “اللاذقية” انقطاعاً كاملاً في التيار الكهربائي، بعد أن لمع ضوء أبيض بقوة في السماء وشوهد في جميع أنحاء مدينة “اللاذقية” قبل قليل.

وقال ناشطون إن انقطاع التيار الكهربائي والضوء القوي سببه عطل فنى في محطة التحويل الأولى، فيما لم تذكر المصادر الرسمية شيئاً عن السبب حتى لحظة إعداد هذه المادة عند الساعة الـ11 إلا ربع مساءاً.

في حين تحدث ناشطون آخرون عن بدء عودة التيار الكهربائي تدريجيا للمدينة وبعض مناطق الريف بعد التحويل للخط البديل ريثما يتم إصلاح العطل الفني بمحطة التحويل الرئيسية.

التربية ستفاجئ التاسع متل ما فاجأت البكالوريا

نفى المكتب الصحفي لوزارة التربية في بيانٍ له تحديد موعد لإعلان نتائج شهادة التعليم الأساسي مشيراً إلى أن المرجعية الرسمية لأخبار الوزارة هي الموقع الرسمي والقناة الفضائية التربوية والصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك.

عبوات ناسفة تصيب عناصر الإطفاء

تعرض عنصر إطفاء وشخصان آخران لإصابات ناتجة عن انفجار عبوة ناسفة من مخلفات الحرب أثناء محاولة إخماد حريق واسع اندلع في منطقة “الهامة” بريف “دمشق” عصر اليوم.

تعزيزات تركية وقمة قادمة

وصلت تعزيزات تركية جديدة مكونة من 15 شاحنة إلى قضاء “جيلان بينار” التركي المحاذي للحدود السورية تضمنت أيضاً دبابات ومدافع وذخائر متنوعة وفق وكالة الأناضول.

من جهة أخرى أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أن القمة الثلاثية التي ستجمعه مع الرئيسين الروسي “فلاديمير بوتين” والإيراني “حسن روحاني” في “تركيا” ستعقد أواخر آب المقبل حسب ما قال في كلمة ألقاها اليوم.

“سوريا” لا تهمها صواريخ إس 400

قال السفير السوري في “موسكو” “رياض حداد” إن الحكومة السورية غير منزعجة من امتلاك “تركيا” منظومة صواريخ “إس 400” الروسية، مشيراً إلى أن “تركيا” أحد الدول الضامنة وخطواتها تتخذ بالتنسيق مع “روسيا” لذلك فإن هذا الموضوع لا يهم الجانب السوري.

جائزة الجمهور الألماني تذهب لمتطوع سوري !

حصل الشاب السوري “شيروان عمر” على جائزة الجمهور في مدينة “بافاريا” التي تقدّم للمتطوعين في المنظمات الإغاثية، ونقلت وسائل إعلامية أن “عمر” حصل على الجائزة نظراً لجهوده كمترجم متطوع في أحد المنظمات الألمانية.

حكومة “النصرة” خائفة على الآثار!

أفادت حكومة “الإنقاذ” التابعة لـ”جبهة النصرة” عبر قناتها على تلغرام عن عقد اجتماع شارك فيه رئيس حكومة “النصرة” “فواز هلال” في “إدلب” لبحث ملف الآثار وحماية مواقع الآثار من السرقة والتنقيب والتخريب، في حين تُتَّهم “النصرة” بسرقة كميات كبيرة من الآثار من المناطق التي سيطرت عليها.

“إيماتيل” تعرض كسر البروكسي!

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي إعلاناً قدّمته شركة “إيماتيل” للانترنت تعلن فيه عن بطاقة انترنت مع VPN لتجاوز المواقع المحجوبة وتطبيقات التواصل التي تعاني من بطءٍ شديد مؤخراً في حين واجه الإعلان انتقاداً واسعاً من المتابعين الذين اتهموا وزارة الاتصالات بتعمّد إعاقة الوصول إلى بعض التطبيقات من أجل التسويق لمثل هذه البطاقة بينما حذفت الشركة إعلانها في وقت لاحق.

حرائق الأراضي الزراعية

خسرت امرأتان حياتهما متأثرتين بحروق أصيبتا بها خلال محاولة إخماد حريق اندلع في أرض زراعية بناحية “تل براك” في ريف “الحسكة”.

الرياضة

أكمل المنتخب السوري لكرة القدم آخر تدريباته الاستعدادية للقاء المنتخب الهندي غداً في الخامسة والنصف مساءً في الجولة الثالثة والأخيرة من دورة “نهرو” الدولية.

أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة أنه سيقوم باستقدام 4 حكام من خارج “سوريا” لقيادة مباريات المربع الذهبي والدور النهائي من الدوري السوري .

أعلن في شمرا