نقل إدلب تبدأ بفحص المركبات في بلديات الريف المحرر

حماة-سانا

كشف مدير النقل في محافظة إدلب مهدي الدقس عن البدء بإجراء الفحص الفني للجرارات الزراعية ومركبات الأشغال في مقر البلديات والروابط الفلاحية الواقعة في الريف المحرر من المحافظة.

وبين الدقس لنشرة سانا الاقتصادية أن فحص المركبات الزراعية والثقيلة فنياً كان يتم خلال العام الماضي في بلدة سنجار في الريف المحرر عبر لجنة الفحص الفني التي تقوم بعملها في يوم واحد من كل شهر يحدد مسبقاً ويتم إعلام اصحاب العلاقة بالموعد الذي تحدده المديرية.

وأوضح أنه وفقاً للتعميم الصادر عن وزارة النقل الشهر الماضي تم الايعاز لكل البلديات والروابط الفلاحية بتسجيل المركبات الموجودة في مناطقها من أجل تكليف لجنة من المديرية تقوم بإجراء الفحص الفني للمركبات دون أن يتحمل مالك المركبة أي تكاليف إضافية مبيناً أن هذا الأمر يسهم في تخفيف معاناة المواطنين جراء نقل مركباتهم إلى مقر المديرية في مركز مدينة حماة.

وقال إن الربط الشبكي المطبق مع كل مديريات النقل بالمحافظات ووزارة الداخلية والمؤسسة العامة للتأمينات ساهم في انجاز المعاملات بشكل أفضل وبزمن أقل لافتا إلى أن المديرية أنجزت خلال العام الماضي 26657 معاملة مختلفة شملت تسجيل مركبة جديدة ونقل ملكية ونقل قيد من وإلى المديرية ومعاملة تجديد ترخيص ومنح بيانات قيد مركبة ومعاملة تبدلات فنية ومنح سندات تمليك مركبة بينما بلغت قيمة الرسوم المالية المستوفاة 814 مليون ليرة.

 سالم الحسين

نشرة سانا الاقتصادية

أعلن في شمرا