تنظيم 106 ضبوط في حمص و 41 ضبطاً بدرعا خلال أسبوع

حمص ودرعا-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص خلال الأسبوع الماضي 106 ضبوط عدلية وعينات إضافة إلى إغلاق 13 فعالية تجارية مخالفة.

وأوضح المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح لمراسلة سانا أن الضبوط العدلية بلغت 89 ضبطا أما العينات فبلغت 17 ضبطا مشيرا إلى أن الضبوط توزعت على عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير والبيع بسعر زائد وبدل خدمات وضبوط غش وتدليس بالإضافة إلى ضبوط باللحوم والأفران والمحروقات.

وبين اليوسف أن عدد الشكاوى الهاتفية والخطية الالكترونية الواردة إلى المديرية خلال نفس الفترة بلغ 39 شكوى تمت معالجة 10 منها.

وفي درعا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال جولاتها على الأسواق الأسبوع الماضي 41 ضبطا تموينيا بحق الفعاليات المخالفة.

وذكر رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية المهندس بسام الحافظ في تصريح لمراسل سانا أن المخالفات توزعت على المخابز لسوء صناعة الرغيف ونقص الوزن ومخالفات لفعاليات مختلفة تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد وعدم تداول الفواتير أو إعطاء فواتير غير نظامية وعدم الإعلان عن بدل أداء خدمات وغيرها.

ودعا الحافظ المواطنين للإبلاغ عن أي شكوى للتعامل معها وفق القوانين والأنظمة النافذة مبينا أن المديرية عالجت عددا من الشكاوى الخطية والهاتفية والالكترونية التي تقدم بها المواطنون مبينا أن الأسواق شهدت في الأسبوع الماضي انخفاضا بأسعار الخضار وخاصة البندورة و الخيار والمواد الأساسية كالزيوت والسكر.

أعلن في شمرا