أثارها البرومو الدعائي لمسلسل "الطاووس" حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نسب البعض قصة المسلسل على أنها تحاكي قضية "فتاة الفيرمونت" والتي تم اغتصابها من مجموعة من الشباب وأثارت ضجة كبيرة خلال الأشهر الماضية.

لم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، بل تقدم محامي الفنانة المصرية نهى العمروسي وابنتها نازلي مصطفى ببلاغ للنائب العام المصري ضد الشركة المنتجة للمسلسل يتهمهم فيه باستغلال صورة واسم "نازلي" والتي كانت أحد أطراف القضية.

وبالحديث مع بطل العمل النجم جمال سليمان في أول تصريح له حول ما يثار عن توقف تصوير العمل ومنع عرضه في شهر رمضان القادم، أكد لـ"فوشيا" أن التصوير يسير بشكل طبيعي جداً ولم يتأثر بأي شيء تم تداوله خلال الفترة الأخيرة.

وقال سليمان: "أرفض التعقيب على أي قرار تم اتخاذه تجاه المسلسل، لكن ما أريد أن أؤكد علية أن مسلسل الطاووس ليس له أي علاقة من قريب أو من بعيد بما حدث في الفيرمونت أو بالقضية التي يطلق عليها إعلامياً بفتاة الفيرمونت، بل أنه لا يمس أي قضية أخرى حدثت على أرض الواقع، والمسلسل بالكامل من وحي خيال المؤلف، لذلك اندهشت كثيراً من البعض الذين يحاولون الربط بينه وبين أي قضية حقيقية".

img

وأضاف: "أحداث التنمر والاغتصاب والتحرش وغيرها من تلك السلوكيات السلبية والسيئة موجودة في كل المجتمعات، ليست الشرقية فقط بل أنها موجودة أيضاً في المجتمعات الغربية، ومسألة تناولها في عمل درامي لا يعني على الإطلاق أننا نقصد حادثة بعينها أو أننا نناقش قضية معينة، بل أننا نلقي الضوء على تلك الوقائع داخل قالب وقصة خيالية بكل تفاصيلها وشخصياتها، وأتمنى أن نقدم عملا فنيا يستمتع به الجمهور عند عرضه على القنوات الفضائية خلال شهر رمضان المقبل".

واستكمل حديثه قائلاً: "الحمد لله نحن مستمرون في تصوير بقية مشاهد المسلسل للحاق بالموسم الرمضاني، ولم يحدث إطلاقاً أنه تم منع عرض العمل، بل أن هذا الكلام غير حقيقي وليس له أي أساس من الصحة".

الجدير بالذكر أن مسلسل "الطاووس" بطولة جمال سليمان وسهر الصايغ وسميحة أيوب وأحمد فؤاد سليم ورانيا محمود ياسين وهالة فاخر، ومن تأليف كريم الديلي وأشرف على كتابته محمد ناير وإخراج رؤوف عبد العزيز.

أعلن في شمرا