المقداد ينوه خلال لقائه المدير الاقليمي لـ اليونيسيف بالتعاون بين الحكومة السورية والمنظمة

دمشق-سانا

استقبل الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين اليوم خيرت كابيليري المدير الاقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”.

وتناول الحديث التعاون بين الحكومة السورية ومنظمة اليونيسيف حيث شكر المدير الاقليمي دور الحكومة السورية ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري في تأمين قافلة المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان.

ونوه كابيليري بنشاطات المنظمة في إعادة تأهيل وترميم المدارس التي تدمرت خلال الحرب والقيام بحملات تلقيح للأطفال في مختلف أنحاء سورية بالتعاون مع وزارة الصحة السورية.

المقداد ينوه خلال لقائه المدير الاقليمي لـ اليونيسيف بالتعاون بين الحكومة السورية والمنظمة

بدوره أشاد الدكتور المقداد بالتعاون القائم بين الحكومة السورية واليونيسيف في مختلف مجالات اختصاصات هذه المنظمة وخاصة في إطار الاهتمام بالطفولة والفتيات والصحة والتعليم والمرأة والشباب.

وشرح الدكتور المقداد الاهتمام الذي توليه الحكومة السورية في متابعة تقديم التعليم لجميع أطفال سورية في مختلف المراحل الدراسية مشيرا بشكل خاص إلى التعاون القائم بين وزارة التربية واليونيسيف في مجال تعويض الأطفال الذين حرمتهم ظروف الحرب الإرهابية من متابعة تحصيلهم العلمي.

كما نوه الدكتور المقداد بتقديم سورية لتقريرها الدوري إلى لجنة حقوق الطفل في جنيف والجهود المستمرة التي تبذلها بموجب انضمامها لاتفاقية حقوق الطفل والالتزامات الملقاة على عاتقها.

حضر اللقاء فرانشيسكو ايكويزا مدير مكتب منظمة اليونيسيف في سورية وعبد المنعم عنان مدير إدارة المنظمات الدولية والدكتورة خولة يوسف من إدارة المنظمات الدولية وأسامة علي مدير مكتب نائب الوزير.

أعلن في شمرا