المدير العام لشركة سكر حمص: 4 مليارات قيمة مبيعات الشركة منذ بداية العام

المشهد - أخبار اقتصادية
أكد المدير العام لشركة سكر حمص عبدو محمود في تصريح أن معمل الكحول  سيتم إعادة تشغيله بعد عطلة عيد الأضحى المبارك على الفور.

وبين أنه يوجد حالياً كميات كافية من الكحول بنوعيه الصناعي والطبي في مستودعات الشركة بحيث تلبي حاجة السوق المحلية وتباع للقطاعين العام والخاص، منوها بأن أسعار مبيع الكحول لم يطرأ عليه أي تعديل وما زال يباع (1) لتر منه للصيدلية بقيمة 3640 ليرة سورية وللمستهلك 3900 ليرة.

وأشار إلى أن معمل السكر لا يزال متوقفاً لعدم توافر المادة الأولية من الشوندر السكري المنتج محلياً أو من السكر الأحمر الخام المستورد، بينما لايزال معمل الزيت وقسم الصابون يعملان بكامل طاقتهما لتلبية حاجة السوق، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمعمل الزيت 50 طناً يومياً والصابون بحدود 3 أطنان في اليوم.

وبين محمود أن قيمة إنتاج الشركة بلغت أكثر من 3.6 مليارات ليرة سورية، وقيمة مبيعاتها ما يزيد على 4 مليارات ليرة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر تموز الفائت، وبلغت الكمية التي تم استجرارها من مادة بذرة القطن المخطط من المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان حوالي 8200 طن.

وشدد على ضرورة تأمين المواد الأولية بشكل مستمر وعلى مدار العام لضمان استمرارية تشغيل المعامل وتحقيق الخطة الإنتاجية بأسعار مناسبة، مشيراً إلى أهمية الموافقة على التعاقد بموجب عقود سنوية لتغطية النقص الحاصل لليد العاملة وبشكل مستمر، مقترحاً أن يتم شراء السكر من بلد المنشأ مباشرة بالمقايضة مستقبلاً عن طريق اتفاقية حكومية وأن يتم منح إجازات الاستيراد لمادة السكر الأبيض بعد عرضها على وزارة الصناعة.

الوطن

أعلن في شمرا