حركة أنصار شباب ثورة 14 فبراير البحرينية تطالب بإطلاق سراح شابين بحرانيين اعتقلا من قبل النظام السعودي، وتناشد المنظمات الدولية وأحرار العالم لإيقاف السياسات القمعية والدموية داخل المملكة.

14 فبراير تدين مصادقة السعودية على حكم الإعدام ضد بحرانيين وتطالب المجتمع الدولي بالتحرك

أصدرت حركة أنصار شباب ثورة 14 فبراير البحرينية، أمس السبت، بياناً خاطبت المجتمع الدولي بالتحرك العاجل للحيلولة دون تنفيذ حكم الإعدام بحق اثنين من الشباب البحارنة، وهما صادق ثامر، وجعفر سلطان المحكومين بالإعدام، بعد أن صادقت المحكمة العليا في السعودية على الحكم بإعدامهما ظلماً وجوراً.

وقالت الحركة إنّ حياة مواطنين بحرانيين أصبحت في خطر، مطالبةً "المجتمع الدولي وأحرار وشرفاء العالم،وقادة الدول العربية والإسلامية للتدخل العاجل لإنقاذ حياتهما".

#كلا_للإعدام
🔶وقفة غاضبة في أرض الصمود #السنابس رفضاً لأحكام الإعدام الجائرة بحق الأسيران صادق مجيد و جعفر محمد في سجون النظام السعودي الإرهابي وتضامناً مع الأسرى وتمسكاً بحقهم في نيل الحرية. #أطلقوا_سجناء_البحرين pic.twitter.com/gJn0NkLy3B

وحذّرت المعارضة البحرانية، "حركة أنصار شباب ثورة 14 فبراير من مغبة تنفيذ الحكم الجائر بحقهما". 

وكانت محكمة الاستئناف السعودية، قد أيّدت حكم الإعدام بتاريخ 11 كانون الثاني/يناير 2022، ورفع للمحكمة السعودية العليا السعودية التي أبلغت مؤخراً عن مصادقتها للحكم.

واعتقلت سلطات الرياض الشابين صادق مجيد ثامر، جعفر محمد سلطان، في أيار/مايو عام 2015، وصدر بحقهم الحكم بالإعدام بتهمة "تهريب مواد متفجرة"، وفق الرواية السعودية "الباطلة والكاذبة"، وفق البيان.

#السعودية تصدر حكمًا نهائيًا بإعدام معتقلي الرأي البحرينيين "صادق ثامر" و "جعفر سلطان"
نكرّر رفضنا الثابت لعقوبة الإعدام ونناشد ملك #الملك سلمان أن يوقف العمل بعقوبة الإعدام تمهيدا لإلغائها نهائيا.هذه العقوبة هو فعل لا يمكن تداركه ولا يوجد أي نظام قانوني معصوم من الخطأ القضائي pic.twitter.com/KnUWe91hx7

وتحذّر حركة أنصار شباب ثورة 14 فبراير من مغبة تنفيذ هذا الحكم "الظالم والجائر"، مؤكدةً أنّ "هذه الإعدامات المتوالية ضد أخوتنا في القطيف والأحساء، وأبناءنا في البحرين، سوف تؤدي في نهاية المطاف إلى سقوط النظام السعودي الديكتاتوري الدموي الفاشي".

وأضافت أنّ الحكم بالإعدام على الشابين البحرانيين إنما يعتبر "جريمة كبرى" ارتكبها القضاء السعودي المسيس، تضاف إلى "سلسلة جرائم النظام السعودي وقبيلته الفاسدة والمفسدة في الأرض وقضائه المسيس الظالم ضد أبناء البحرين الكبرى المحتلة".

وتابعت أنّ "جماهير شعبنا البحراني وشعبنا في القطيف والأحساء لن يقفوا مكتوفي الأيدي ولن يظلوا متفرجين على حملة الإعدامات وسياسات القتل وحملات الإبادة الجماعية التي طالت خيرة أبنائهم وشبابهم، بدم بارد"

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة