الولايات المتحدة الأميركية

مجلس الأمن القومي الأميركي يعلن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 450 مليون دولار لأوكرانيا، والمنسّق الإعلامي للبيت الأبيض الأميركي يقول إنّ المساعدة الجديد ستزوّد كييف بقاذفات صواريخ متطورة.

مجلس الأمن القومي الأميركي

أعلن مجلس الأمن القومي الأميركي، اليوم الخميس، حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 450 مليون دولار لأوكرانيا تشمل نظام صاروخي وقوارب دورية عسكرية.

وقال المنسّق الإعلامي للبيت الأبيض الأميركي، جون كيربي: "مع هذه المساعدات الجديدة سترتفع إجمالي قيمة المساعدة العسكرية التي قدّمتها واشنطن إلى كييف منذ بدء العملية العسكرية الروسية إلى نحو 6.1 مليارات دولار".

وأضاف كيربي "ستزوّد المساعدة الجديد كييف بقاذفات صواريخ متطورة".

وأفادت شبكة "سي إن إن" الأميركية، في وقتٍ سابق اليوم، بأنّ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تعتزم الإعلان، عن حزمة مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 500 مليون دولار.

وكان بايدن وقّع، في أيار/مايو الماضي، مرسوماً لدعم أوكرانيا بمساعدات جديدة قيمتها 40 مليار دولار، نصفها مخصَّص للجيش الأوكراني، وذلك بعد إقراره من جانب مجلس النواب الأميركي، وتصويت أعضاء مجلس الشيوخ لمصلحة تمريره.

كما أعلن بايدن، سابقاً، تقديم حزمة مساعدات عسكرية إضافية إلى أوكرانيا، تتضمن منظومة صواريخ "هيمارس"، و1000 صاروخ جافلين، و4 مروحيات، من طراز "مي-17"، و4 مركبات تكتيكية، ورادارين للمراقبة الجوية، و15 ألف قذيفة مدفعية، من عيار 155 ملم".

وأكد الباحث الأميركي دانيال ديفيس، في وقتٍ سابق، أنّ المساعدات العسكرية والمالية التي تقدمها واشنطن لأوكرانيا ستؤدي إلى كارثة على الاقتصاد الأميركي.

أعلن في شمرا