توقعت "أوبك" أمس الثلاثاء ازدياد الطلب على النفط خلال الأعوام القليلة المقبلة

أسعار النفط تشهد ارتفاعاً مع اقتراب اجتماع

تعافت أسعار النفط اليوم الأربعاء من خسائرها التي سجلت في ظل ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بأكثر من المتوقع، بالإضافة إلى نية منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الإبقاء على منهجها المتأني في زيادة الإمدادات على الرغم من قوة الطلب في مختلف أنحاء العالم.

وبحسب مصادر فإن "أوبك" وحلفاءها (أوبك +) ستبقي على اتفاق زيادة الإنتاج لـ 400 الف برميل يومياً في تشرين الثاني/نوفمبر خلال اجتماعها الأسبوع المقبل، على الرغم من مطالب المستهلكين بزيادة الإمدادات.

كما توقعت "أوبك" أمس الثلاثاء ازدياد الطلب على النفط خلال الأعوام القليلة المقبلة، مشيرةً إلى ضرورة مواصلة الاستثمار في الإنتاج لتجنب أزمة ، على الرغم من تحول البعض إلى أنواع وقود أقل تلويثاً للبيئة.

وشهدت  أسعار النفط ارتفاعاً، في ظل التعافي التدريجي الذي تشهده الاقتصادات من اغلاقات الجائحة، ليرتفع فيه الطلب على الوقود في حين شهدت بعض الدول المنتجة اضطرابات في الامداد.

وعلى مستوى الأرقام فقد صعد الخام برنت سبعة سنتات بحلول الساعة 14:51 (بتوقيت غرينيتش) لتبلغ قيمته الجديدة 79.11 دولار للبرميل. 

يذكر أن النفط الخام كان قد تراجع قرابة دولارين، أمس الثلاثاء، بعدما لامس أعلى مستوى له في نحو ثلاثة أعوام (80.75 دولار للبرميل).

وفي السياق نفسه شهد الخام الأميركي زيادة في السعر (23 سنتاً /0.3% ) ليبلغ 75.52 دولار للبرميل الواحد.

وقالت وزارة الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة، قد ارتفت خلال الإسبوع الماضي. وزاد الإنتاج الأمريكي إلى 11.1 مليون برميل في اليوم وهو ما يتفق مع مستوى الإنتاج قبل إعصار "إيدا".

وكانت مخزونات الخام الأميركية قد تجاوزت التوقعات، لتصل إلى 4.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي. وذلك بدعم من تعافي الإنتاج في المنشآت البحرية التي توقف نشاطها بسبب الإعصارين الذين ضربا منطقة الخليج الأمريكي.

أعلن في شمرا