أحمد قوطرش- رئيس نادي الوحدة سابقاً

شام إف إم - طارق ميري 

أعلنت اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي في دمشق، رفض ترشيح رئيس نادي الوحدة السابق أحمد قوطرش، لمنصب رئاسة اتحاد كرة القدم، مرجعةً ذلك إلى أن عضويته هي كرة السلة.

وأكد قوطرش لبرنامج "خط وسط" على "شام إف إم"، أن من رفض ترشيحه هو مكتب التنظيم في المكتب التنفيذي بالاتحاد الرياضي العام، مشيراً إلى أنه عندما ترشح لرئاسة الوحدة عام 2015 كانت عضويته كرة قدم.

وأضاف قوطرش "أخبرني مكتب التنظيم عن إجراء تجديدات للعضويات من سنة، حيث نٌقلت عضويتي إلى كرة السلة، كون عائلتنا على ما يبدو مرتبطة بشقيقي طريف لاعب كرة السلة.. ولا أضع سوء النية، أو أن هناك مؤامرة بخصوص هذا الموضوع".

كتاب اعتراض.. ولكن!!

وأوضح أحمد قوطرش أنه قدم كتاب اعتراض للمكتب التنفيذي عن طريق فرع دمشق، وجميع الأعضاء أقروا أنه لاعب كرة قدم.

وتابع" جاء الجواب بأن تنسيبي الآن كرة سلة، وبعد الانتخابات يجب أن تقدم طلب لنقل العضوية"، وبين قوطرش أن المكتب التنفيذي، أخبره بأنه اتخذ قرار بعدم نقل عضوية أي شخص في هذه الفترة.

وأضاف "لم أقتنع بالإجابة، فمن حقي أن أترشح للانتخابات، وإذا عدنا للماضي هناك أشخاص استلموا رئاسة اتحاد كرة القدم، ولم يكونوا لاعبين". 

وأشار قوطرش إلى عدم وجود جواب لدى المكتب التنفيذي بخصوص ما بنو عليه فرضياتهم بكونه لاعب كرة سلة، مضيفا "قدمت لهم (CD) ووثائق حصلت عليها سابقاً من المكتب التنظيمي عام 2015 تثبت أني لاعب كرة قدم".

تعرضت للغدر

ولفت قوطرش إلى تعرضه لحالتين غدر في الرياضة السورية، أولاً عندما إعفائه من رئاسة الوحدة، وثانياً باستبعاده من الترشح لرئاسة اتحاد كرة القدم.

وقال: "قُتل طموحي وأتوقع المزيد من الصفعات، هناك جولات أخرى لا أعلم كيف ستكون".

اعتذار موفق جمعة وعتاب طويل

وقال قوطرش: "اتصلت معي رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موقف جمعة، وحصل بيبنا عتاب طويل، وقال لي اخطأنا معك بمكان ما، وأنا متل أخوك الكبير تقبل اعتذاري، وقادمات الأيام تعطيك فرصة أخرى".

وأكد عدم وجود طموحه للترشح إلى رئاسة اتحاد كرة السلة، "كون هذه اللعبة عمل إداري، وليست من فنياته".   

المرشحون لانتخابات اتحاد كرة القدم

وبخصوص المرشحين لرئاسة اتحاد كرة القدم، قال قوطرش: "لابد أن يعطي فاروق سرية الفرصة للآخرين، والحظوظ بين زكريا قناة وحاتم الغايب، بالإضافة إلى حظوظ أنس السباعي".

وأضاف "ستكون هناك معركة بالانتخابات، فاروق سرية علم من أعلام كرة القدم وأخذ فرصته، وأنس السباعي لديه حظوة كبيرة".

وطالب قوطرش خلال حديثه في برنامج "خط وسط" بأن تبدأ الانتخابات من المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، ثم الاتحادات واللجان، واخيراً إدارات الأندية، وليس العكس.

أعلن في شمرا