تحذيرات من تشكل الصقيع والحرارة أدنى من معدلاتها

المشهد- محلي
أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3-5 درجات مئوية، ويميل الطقس للاستقرار تدريجياً خلال ساعات بعد الظهر والمساء نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة نسبياً تمتد في طبقات الجو كافة.
ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، يكون بين الغائم جزئياً والغائم الماطر في أغلب المناطق وثلجياً على المناطق الشمالية والمرتفعات الجبلية التي تزيد على 1000 متر خلال ساعات الصباح.
وأوضحت أيضاً، أن الطقس يكون شديد البرودة ليلاً ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في معظم المناطق، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم بالساعة، وخاصة في المنطقة الجنوبية، والبحر متوسط يتحول إلى خفيف ارتفاع الموج خلال ساعات الليل.
وبالنسبة لطقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2-4 درجات مئوية، ويكون الطقس صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة ويبقى شديد البرودة ليلاً ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في معظم المناطق.
وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد حذرت من تشكل الصقيع في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية عدا الساحلية وذلك اعتباراً من ليل اليوم الأربعاء وحتى صباح الجمعة، حيث قد تلامس الحرارة في دمشق 2 تحت الصفر وفي المرتفعات حدود 3 تحت الصفر.
وتشير التوقعات الأخيرة إلى حدوث ضباب صباح غداً الخميس وصباح يوم الجمعة، وذلك في المناطق الداخلية من سوريا، وهناك عودة للاستقرار العام اعتباراً من يوم غد وحتى 5 أيام على الأقل، حسب “هوى الشام”.
 

أعلن في شمرا