مؤلف باب الحارة يطالب ياسر العظمة بالاعتذار

طالب الكاتب “مروان قاووق” الفنان “ياسر العظمة”، بتقديم اعتذار لكل من أساء لهم خلال حديثه عن الدراما السورية. معتبراً أنه أنزل من المستوى الفكري والنفسي لكتاب الدراما.

وقال “قاووق” خلال حديثه مع “etبالعربي”، أن “العظمة” فنان كبير، لكن ينقصه الكثير من الموروث الشعبي الشامي، ولو كان يملكه لما تكلم بتلك الطريقة.

ووجه “قاووق” اعتذاره عن الانفعال الذي يتكلم به الآن، مشيراً أن السبب هو غيرته على الدراما السورية وزملائه الكتاب. الذين أهانهم بمفردات مردودة عليه حسب قوله.

و استشهد “قاووق” ببعض أحداث “باب الحارة”، أنها حقيقية فوالدته كانت تنادي والده ابن عمي، وليس كما نفى “العظمة” استخدامهم لتلك المفردات. حتى أن حادثة طلاق “سعاد” هي بالواقع تجسد ماحصل مع أمه بالواقع.

مؤلف باب الحارة يطالب ياسر العظمة بالاعتذار
مؤلف باب الحارة يطالب ياسر العظمة بالاعتذار

ونوه “قاووق” أنه ليس من المفروض أن تكون كل الأعمال “مرايا”، وبعضها أجمل منها وتحمل رسائل وأهداف وتسلية.

“ياريت تكون المنقذ”، تابع “قاووق” رده على “العظمة”، مطالباً إياه أن يجلب أمواله من الخارج، وينتج بها الأعمال التي يراها مناسبة داخل البلاد. ليرى الجميع ما هي أفكاره لتطوير الدراما.

يذكر أن “قاووق” سبق وأن صرح لموقع “الفن” أنه يحترم كل الآراء المنتقدة لعمله “باب الحارة”، فجاء رده الآن بعد أن عرض “العظمة” حلقة برنامجه التي انتقد فيها بعض أعمال البيئة الشامية والسورية. ووصف البيئة الدرامية بالمريضة.

أعلن في شمرا