واصل تشلسي الإنجليزي بدايته الإيجابية هذا الموسم واستهل مشوار الدفاع عن لقبه في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 1-صفر أمس الثلاثاء، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة.

على ملعب ستامفورد بريدج، سجّل هدف الفوز لتشلسي المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو العائد الى الـ "بلوز" من إنتر الإيطالي (ق69).

وحقّق الفريق اللندني بقيادة المدرب الألماني توماس توخل بداية واعدة في الدوري المحلي فحقق ثلاثة انتصارات وتعادل أمام ليفربول 1-1.

وشهدت المباراة استمرار مسلسل تألق لوكاكو العائد إلى صفوف تشلسي بعد غياب 7 أعوام قضاها متنقلاً على سبيل الإعارة بداية مع وست بروميتش ألبيون ثم رسمياً مع إيفرتون ومانشستر يونايتد وأخيرا مع إنتر الايطالي، فبعدما كان افتتح باكورة أهدافه على ملعب "ستامفورد بريدج" بثنائية ساهم من خلالها في منح فريقه فوز مريح على استون فيلا بثلاثية نظيفة في "بريميرليغ"، عاد وسجّل أيضاً في مرمى أرسنال على ملعب الإمارات في أوّل مباراة له بعد عودته، ليصبح في رصيد لوكاكو مع الفريق اللندني 4 أهداف في 5 مباريات منذ مطلع الموسم الحالي بعد هدفه أمام زينيت.

وعانى الـ "بلوز" لتسجيل هدفه الأوّل وتعيّن عليه الانتظار حتى الدقيقة 69، إذ لم يشهد الشوط الأول فرصاً حقيقية من الجانبين، لا بل انتهى النصف الأول بتسديدة واحدة مباشرة على المرمى.

لكنّ الشوط الثاني حمل معه تغييراً واضحاً في نزعة تشلسي الذي مال أكثر الى الهجوم، وتحرّك خطّه الأمامي بوجود لوكاكو ومايسون ماونت.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، عاد يوفنتوس الإيطالي بفوز مقنع على حساب مضيفه مالمو السويدي بنتيجة 3-صفر في "مالمو ستاديون".

سجّل لفريق "السيدة العجوز" البرازيلي أليكس ساندرو (ق33) والارجنتيني باولو ديبالا (ق45 ركلة جزاء) والاسباني الفارو موراتا (ق45+1).

وجاء الفوز مهمًا من الناحية المعنوية لليوفي الذي يعاني في بداية الموسم بعد أن وجد نفسه متأخرا في المركز 15 من الدوري الايطالي بعد تعادل وخسارتين في الجولات الثلاث الاولى كان آخرها خسارة امام نابولي بنتيجة 1-2 السبت الماضي.

وواجه يوفنتوس بداية موسم عصيبة بعد رحيل الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريقه القديم-الجديد مانشستر يونايتد الانجليزي.

تابعوا البيان الرياضي عبر غوغل نيوز

أعلن في شمرا