وسائل إعلام إسرائيلية تقول إنّ "الاجتماع الذي عقد اليوم بين الوفد الإسرائيلي وممثلين عن وزارة العدل في موسكو  لمعالجة ملف الوكالة اليهودية انتهى بلا نتيجة".

إعلام إسرائيلي: الاجتماع بشأن نشاطات الوكالة اليهودية في روسيا انتهى بلا نتيجة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، إنّ الاجتماع الذي عقد اليوم بين "الوفد الإسرائيلي وممثلين عن وزارة العدل في موسكو  لمعالجة ملف الوكالة اليهودية (هسوخنوت هيهوديت) انتهى بلا نتيجة".

وقال الكاتب ومعلق الشؤون السياسية في موقع "والاه"، باراك رابيد، إنّ "الاجتماع الذي عقد اليوم بين الوفد الإسرائيلي وبين ممثلين عن وزارة العدل في موسكو انتهى من دون نتيجة، هذا ما قاله مصدر إسرائيلي مطلع على محتوى الاجتماع".

وأضاف رابيد  "لم يحدد اجتماع آخر بين الجانبين"، لافتاً إلى أنّ "المصدر الإسرائيلي أشار إلى أنّ انطباع الوفد هو أنّ الموضوع يمكن أن يحلّ فقط على المستوى السياسي".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت في وقتٍ سابق اليوم أنّ "الوفد الإسرائيلي لمعالجة ملف الوكالة اليهودية في روسيا سيعقد اليوم اجتماعاً حاسماً في موسكو مع ممثلي وزارة العدل الروسية".

ومنذ أيام، أفاد مراسل الميادين، نقلاً عن محكمة موسكو، بأنّ جلسة المحكمة الأولى في شأن مطالبة وزارة العدل بتصفية المكتب التمثيلي الروسي للوكالة اليهودية، تقرَّر عقدها في 19 آب/أغسطس الجاري.

وكانت صحيفة إسرائيلية قد كشفت عن توجيه الحكومة الروسية رسالة إلى الوكالة اليهودية، تطلب منها وقف جميع عملياتها في البلاد.

وفي 15 تموز/يوليو الماضي، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وقّع قانوناً روسياً جديداً يقضي بـ"شلّ المنظمات اليهودية والإسرائيلية"، موضحة أنّ "الخوف هو أنّ القانون الجديد سيخلق وضعاً يستحيل فيه على المنظمات اليهودية والإسرائيلية العمل في روسيا".

يذكر أن الإعلام الإسرائيلي تحدث، في وقتٍ سابق، عن "توتر كبير بين روسيا وإسرائيل"، على خلفية إيقاف أعمال الوكالة اليهودية.

أعلن في شمرا