ضمن الأيام الثقافية على هامش معرض دمشق الدولي… معرض تشكيلي لمجموعة من الفنانين بدار الأسد

دمشق-سانا

نظمت مديرية الفنون الجميلة معرض لوحات تشكيلية من مقتنياتها لمجموعة من الفنانين السوريين ضمن الايام الثقافية التي تقيمها وزارة الثقافة على هامش معرض دمشق الدولي الـ 61 وذلك في صالة المعارض بدار الأسد للثقافة والفنون.

وتضمن المعرض مشاركة 23 فنانا بـ 23 لوحة حملت موضوعا واحدا وهو مدينة دمشق بحاراتها القديمة ومعالمها الأثرية عكست روح كل فنان وما تمثله هذه المدينة القديمة له.

وعكس المعرض رؤية الفنانين التشكيليين لدمشق بأسلوبهم الخاص وطرقهم الفريدة في تناول موضوعاتهم فمنهم من غادر الحياة ومنهم من يمثل الجيل الشاب لتتناغم اللوحات وتشكل رؤءى الاجيال المختلفة منذ سبعينيات القرن الماضي إلى اليوم.

وفي تصريح لـ سانا بينت معاونة وزير الثقافة سناء الشوا أن الأيام الثقافية تتضمن سلسلة من الفعاليات الفنية تأتي كنشاط مواز لفعاليات معرض دمشق الدولي معتبرة أن معرض الفن التشكيلي هو من (روح دمشق) وتضمن لوحات لرواد الفن التشكيلي ولجيل الشباب من وحي هذه المدينة العريقة ليحمل طبيعة واحدة لتخلق التناغم بين المتلقي والحدث المهم الذي تعيشه دمشق حاليا.

مدير الفنون الجميلة بوزارة الثقافة عماد كسحوت بين أن مشاركة المديرية في الأيام الثقافية تأتي لأهمية الفن التشكيلي لكونه يمثل الثقافة البصرية للشعوب لافتا إلى أن مقتنيات المعرض تتراوح من سبعينيات القرن الماضي لغاية الان لأجيال مختلفة التشكيل السوري.

مدير عام دار الأسد أندريه معلولي أوضح أن الدار بمسارحها وصالاتها هي الحاضن للأيام الثقافية بمختلف نشاطاتها لافتا إلى أن لكل عمل فني مكانه وزمانه وأن وضع بشكله الصحيح يؤدي حتما إلى نجاحه.

واللوحات المشاركة في المعرض هي للفنانين عدنان الأبرش وهيثم الكردي وسيمون قبوش وناثر الحسيني وأحمد ابراهيم وسوسن الزعبي وإيفان قبوش وراغب حواضري ومنذر شرابا ونذير بارودي والكا ابراهيم وهناء العقلة وكلستان حمو وسامي الكور وحسام طالب وطارق الخطيب وغسان الصباغ وفلادا ميلنك وإياد الحلبي ومضر قاروط وريما عقل وآية شحادة وعز الدين الهامات.

رشا محفوض

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

أعلن في شمرا