الجمعيات الأهلية بدرعا مستمرة بمبادراتها الإنسانية للوصول إلى أكبر عدد من الأسر المحتاجة

درعا-سانا

تواصل فروع الجمعيات الأهلية بدرعا مبادراتها التطوعية والإنسانية في توزيع السلات الغذائية والإعانات المالية للوصول إلى أكبر عدد من الأسر المحتاجة خلال شهر رمضان المبارك.

وبينت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بدرعا نبال الحريري في تصريح لمراسل سانا أن جمعية البر والخدمات الاجتماعية في مدينة درعا وزعت 20 مليون ليرة سورية كإعانات مالية ونحو ألفي سلة رمضانية مقدمة من أصحاب الفعاليات الاقتصادية والأهلية كما وزع فرع الجمعية ببلدة جباب سلات غذائية على دفعتين بقيمة تجاوزت 35 مليون ليرة.

وأشارت الحريري إلى أن جمعية ابطع الأهلية وزعت للأسر الأشد فقراً 375 سلة بقيمة 75 ألف ليرة للسلة الواحدة كما تم توزيع 305 سلات غذائية على الأسر المسجلة في الجمعية وشملت الأيتام والفقراء وطلاب الجامعات الفقراء وذوي الشهداء والعسكريين إضافة إلى تقديم إعانات مالية بقيمة 160ر16 مليون ليرة.

وتابعت الحريري إن جمعية أم ولد الخيرية وزعت خلال شهر رمضان المبارك إعانات مالية بقيمة 5ر11 مليون ليرة على 140 أسرة محتاجة مسجلة لديها إضافة إلى توزيع 250 سلة غذائية على أسر الجمعية الأشد فقراً

بقيمة 125 ألف ليرة للسلة الواحدة فيما بلغ عدد السلات الغذائية الموزعة من قبل جمعية الكرك 112 سلة غذائية رمضانية على الأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة المسجلين بمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ممن يحملون بطاقة إعاقة.

في حين وزعت جمعية صيدا الخيرية حسب الحريري مبالغ مالية على 346 مستفيداً و312 سلة غذائية على 312 مستفيداً كما تم توزيع 400 سلة غذائية وسلة منظفات من قبل جمعية الصنمين الخيرية وكذلك توزيع مبلغ مليون وثلاثمئة ألف ليرة على 250 أسرة وفي مدينة الحراك وزعت جمعية الإحسان مبلغ 2 مليون ليرة على 40 أسرة في حين أنهت جمعية الإمام النووي بنوى توزيع 600 سلة غذائية وبدأت فعليا بتوزيع 30 مليون ليرة على الأرامل والأيتام لتشمل 600 مستفيد ومستفيدة.

ودعت الحريري أصحاب الفعاليات إلى زيادة الدعم للأسر الأشد فقراً ولا سيما التي تأثرت بتداعيات الأزمة.

بدوره بين المشرف العام ومدير إدارة مؤسسة بصمة شباب سورية إدارة محافظة درعا الدكتور ريس رفيق أن المؤسسة وزعت على الأسر الأشد فقراً نحو 400 سلة رمضانية مؤكداً أن التوزيع مستمر حتى نهاية الشهر الفضيل.

قاسم المقداد

أعلن في شمرا