حمص.. افتتاح صالات جديدة للسورية للتجارة وتشديد الرقابة على الأسواق

حمص-سانا

اتخذت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص وفرع السورية للتجارة إجراءاتهما اللازمة لتأمين السلع والمواد الغذائية والألبسة والأحذية وتشديد الرقابة على الأسواق مع قرب حلول عيد الفطر السعيد.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص المهندس رامي اليوسف أن المديرية زادت من عدد دورياتها الآلية والراجلة كما تم تقسيم المدينة إلى قطاعات رئيسية كل قطاع فيه مجموعة مراقبين بهدف ضبط الأسواق ومراقبتها ورصد أي مخالفة واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وجودها مبيناً أن الدوريات تقوم بالتدقيق حول مدى الالتزام بإلاعلان عن الأسعار وتاريخ الإنتاج والصلاحية وتداول الفواتير كما تقوم الدوريات المنتشرة في الأسواق بسحب المواد الغذائية لتحليلها وبيان مدى مطابقتها للمواصفات القياسية ومدى صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وأضاف اليوسف إن المديرية تقوم بشكل يومي بتسيير دوريات في الفترتين الصباحية والمسائية كما نظمت جداول بأسماء الدوريات المناوبة خلال عطلة العيد للوجود في الأسواق ومراقبتها بشكل دائم وتلقي شكاوى المواطنين على الرقم 119 ومعالجتها بشكل مباشر على مدار الساعة.

حمص.. افتتاح صالات جديدة للسورية للتجارة وتشديد الرقابة على الأسواق

وأكد اليوسف أنه في فترة العيد يوجد مناوب دائم في المديرية لتلقي كل الشكاوي بالإضافة إلى الدوريات على مدار الساعة ودوريات للرقابة على المخابز للتأكد من عملها بتوزيع الطحين والخبز بشكل نظامي والتأكد من جودة المادة.

من جانبه بين عماد ندور مدير فرع السورية للتجارة بحمص أن فرع السورية للتجارة افتتح اليوم صالة الكندي بحي جورة الشياح بحمص وتم رفدها بتشكيلة واسعة من المواد المنوعة من الألبسة والسجاد والمواد الغذائية بأسعار مخفضة عن السوق بنسبة عشرين بالمئة.

وأضاف ندور إنه وتزامناً مع حلول عيد الفطر السعيد ومع عودة الأهالي إلى حي جورة الشياح والبدء بعملية إعادة الإعمار وبهدف توفير الخدمات الأساسية للمواطنين تم العمل على افتتاح الصالة ورفدها بتشكيلة كاملة وستكون صالة دائمة لخدمة المواطنين.

وأكد ندور أنه مع قرب حلول عيد الفطر السعيد تم رفد الصالة بتشكيلة واسعة من حاجيات المواطنين من الألبسة والحلويات بأسعار مخفضة مبيناً أنه تم أيضاً رفد جميع الصالات التابعة للسورية للتجارة بكمية كبيرة ومنوعة من المواد.

وقال ندور “إن فرع السورية للتجارة افتتح أيضاً منذ عدة أيام خيمة الوعر الرمضانية في حي الوعر تستمر حتى نهاية عيد الفطر السعيد وتضم تشكيلة واسعة من المواد بهدف تخديم الحي كما سيتم غداً افتتاح صالة السنكري لتخديم القرية والقرى المجاورة بمختلف المواد التي يحتاجونها حيث تم رفدها بتشكيلة منوعة من مختلف المواد .

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

أعلن في شمرا