فريق شباب… عمل تطوعي لخدمة المجتمع

دمشق-سانا

فعاليات متنوعة أقامها فريق شباب المجتمعي يهدف من خلالها إلى مقاربة الواقع الحياتي الذي تعايشه فئة الشباب بما يعتمل فيه من قضايا وهموم تمس عميق مشكلاتهم متكئا في عمله هذا على كادر تطوعي مؤلف من أفراد ينتمون إلى الفئة العمرية نفسها يتوزعون أدوارهم من خلال وحدات عمل تنتظم فيما بينها.

33 شابا وشابة تتراوح أعمارهم بين 21 و30 عاما هم أعضاء الفريق التطوعي الذي يتميز بتنوع خلفياته الثقافية والأكاديمية وتقوم على عاتقه مهمة تحقيق أهداف الفريق وأهمها حسب مسؤول الفريق نوار أبو الحبايب المساهمة في تعزيز التماسك المجتمعي ونشر السلام عن طريق الفن وتمكين وتفعيل وبناء قدرات الشباب.

وأضاف: يعمل الفريق منذ ما يزيد على عام على الأرض ونفذ خلال هذه الفترة العديد من الأنشطة التوعوية والترفيهية والثقافية الموجهة لمختلف الفئات العمرية إضافة إلى مجموعة من الورشات التي تهدف إلى تعليم الشباب عددا من الحرف.

المتطوعة دانا زيدان أشارت إلى أن الفريق يعمل على تطوير الشباب وبناء قدراته من خلال تفعيل دوره المجتمعي وإقامة الفعاليات التمكينية التي تساعده على اثبات حضوره المهني والإبداعي كما في ورشات التصوير الضوئي وصناعة الإكسسوار والشمع والصابون والرسم وفن الخيوط وغيرها.

ربى شدود

أعلن في شمرا