تنظيم 66 ضبطاً تموينياً في حمص خلال اليومين الماضيين

حمص-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص خلال اليومين الماضيين 66 ضبطا تموينيا بحق الفعاليات التجارية المخالفة.

وبين المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الضبوط شملت مخالفة حيازة مادة القمح المحلي ضمن مستودع تجاري في مزارع الزهورية بقصد الاتجار بها وعدم تسليمها للسورية للحبوب حيث تمت مصادرة كامل الكمية والبالغة 780 كغ.

وأشار اليوسف إلى أن الضبوط شملت أيضا مخالفة ذبح بقر خارج المسالخ المعتمدة ونقلها بسيارة غير مبردة من قبل المخالفين وتمت مصادرة كامل كمية اللحم والبالغة 153 كغ كما تم ضبط نقص بالكيل لمادة البنزين في محطة محروقات بمدينة حمص.

تنظيم 66 ضبطاً تموينياً في حمص خلال اليومين الماضيين

وبين اليوسف أن الضبوط شملت أيضا مخالفة الاتجار بمادة الغاز المنزلي المدعوم لغير الغاية المخصصة لها ومخالفة حيازة وعرض مواد منتهية الصلاحية للبيع في حي جورة الشياح ومحل آخر في حي الميدان وضبوطا بمخالفات إنتاج وتعبئة خبز تمويني سيىء الصنع وبوزن ناقص.

كما شملت الضبوط أيضا بحسب اليوسف ضبطا بمخالفة حيازة دقيق أبيض غير صالح للاستهلاك البشري بسبب وجود حشرات حية وميتة ضمن محل في حي الميدان وضبطا بمخالفة حيازة مواد مجهولة المصدر ضمن محل في نفق الجامعة مؤكدا أنه تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً.

أعلن في شمرا