ياسر العظمة

أثارت تصريحات الفنان “ياسر العظمة” في الفيديو الذي بثه بقناته في يوتيوب تحت عنوان “مكانك بالقلب”، جدلاً واسعاً في السوشيل ميديا. والتي تحدث بها عن هجرة الشباب والوضع الذي أصاب البلاد. وتساءل به عن دور الدول الصديقة في الدعم.

فانقسم المشهد حول كلام “العظمة” مابين الاستغراب كون كلامه لا يحوي شيء جديد والجميع يعرفه، وما بين الرافض لما قاله.

فتساءل رئيس تحرير صحيفة الوطن “وضاح عبد ربه” عن الغاية من كلام العظمة عبر منشور نشره على “فيسبوك”، وكتب «بده يفهمنا انه الحصار على سورية ما له قيمة وانه البلد انهار لحاله؟». وأشار أن سيرد بذات الطريقة من مبدأ الرأي والرأي الآخر.

وتابع “عبد ربه”، أن ليس القصد التقليل من قيمة “العظمة”، وإنما عبارة عن ملاحظات قد غفل عنها أو لا يعرفها، فكل ما قاله معروف للجميع، محتاراً إن كان قصده أن الكهرباء والمحروقات موجودة ولا تود الحكومة توزيعها؟.

ياسر العظمة
ياسر العظمة في مرمى التعليقات.. بين مدافع عنه ومهاجمٍ له

وأكد “عبد ربه” على وجود اليأس والفساد، ولكن لما لا يساهم “العظمة” ببقاء الشباب من خلال تصوير أعماله داخل البلاد. وتوظيف الفنيين السوريين.

ودخل الإعلامي اللبناني “حسين مرتضى” على الخط، وقال أن سبب حزن البلاد، هو مغادرة “العظمة” وأمثاله البلاد عند حاجتها لهم. وباتوا يزورونها مثل الضيوف، وأضاف أن الكثير منهم طعنوها وطلعوا “عاقيين” حسب وصفه.

توجه قسم آخر من المعلقين على كلامه، لتهدئة الوضع وفهم المعنى الحقيقي له، ككلام عاطفي من مواطن سوري، فقد كتب رئيس إذاعة شام اف ام “سامر يوسف”. «الكلام اللي حكاه بالفيديو عادي وكل رفقاتي بيحكوا متلو ومنهم عم ينتقدوه هلا جايي ع بالي سميهم واحد واحد، طبعاً كلامو كلام  عاطفي عم يندب على حال البلد وما آلت إليه الأوضاع فيه».

وأضاف “يوسف”، أن الكلام طبيعي لكنه «منقوص ولا يضع بالحسبان كل الأسباب التي أدت لهذه الأوضاع ، بكل الأحوال انا شفتو أشبه بلوحة من لوحات مرايا ،ولو كان تحليلاً سياسياً كان يستوجب الرد عليه ، لذلك حبوا بعض حبوا، بالناقص من شوية تشرذم إضافي».

وذكر الصحفي “محمد سليمان” أن الهجوم على “العظمة” لا داعي له، فكلامه يدري به الجميع، ويأتي الرد بمثابة انعدام المواضيع التي يجب الحديث عنها من قبل البعض.

أما الناشط “أمجد بدران”، اعتبر أن الهجوم على الفنان السوري لا فائدة منه، ولا يجوز تعميمه على جميع المغتربين. خاصةً أن كلامه عادي والأغلبية يقوله وبطريقة أسوء.

يذكر أن “العظمة” أطلق برنامجه الجديد “مع ياسر العظمة”، بداية الأسبوع الماضي، عبر قناته على “يوتيوب”. والذي تناول في أولى حلقاته ذكرياته مع مسلسل “مرايا”. بينما أثارت حلقته الثانية التي حملت عنوان “مكانك في القلب” جدلاً واسعاً

ياسر العظمة في مرمى التعليقات.. بين مدافع عنه ومهاجمٍ له
أعلن في شمرا