الحكومة تنسف "مجانية التعليم" وترفع أسعار الكتب المدرسية للمرحلة الابتدائية!!
المشهد

رفعت "المؤسسة العامة للمطبوعات" في سورية أسعار الكتب المدرسية للمرحلة الابتدائية، بالإضافةً لمطبوعات وزارة التربية الخاصة بالمعلمين وتسجيل الطلاب للعام الدراسي الحالي.

 وفي هذا الصدد، قال موقع "أثر برس" المحلي إنّ وزارة التربية ترفع أسعار الكتب المدرسية للمرحلة الابتدائية رغم أنّ "التعليم في هذه المرحلة وفق الدستور مجاني وإلزامي، و(الدولة) تتحمّل تكاليف التعليم في أثناء هذه المرحلة".

من جهتها، أكدت مصادر في المؤسسة العامة للمطبوعات أن "رفع الأسعار جاء بعد إيقاف بيع الكتب لمرحلة التعليم الأساسي الحلقة الأولى والثانية منذ أسبوعين من أجل عملية الجرد وبتوجيه خاص من وزير التربية لجميع المدارس لتسليم جميع الكتب القديمة والمستعملة للطلاب".

 وفي وقت سابق، برّر المدير العام لمؤسسة المطبوعات علي عبود، رفع أسعار الكتب المدرسية هذا العام بحجة أن "يحافظ الطالب عليها، ولتكون لها قيمة علمية"، مرجعاً سبب الارتفاع إلى "قلة المحروقات وانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة خلال اليوم، ما دفع أصحاب المطابع لشراء المازوت من السوق السوداء، فضلاً عن قلة الورق والكرتون اللازم لإنتاج الكتاب المدرسي، إضافة إلى ارتفاع أجور النقل والطباعة".

أعلن في شمرا