“طرطوس”.. القبض على عصابة تمتلك قنابل “حربية”!

العصابة نفذت عمليات سرقة وترويج للمخدرات في “الدريكيش” بريف “طرطوس”

سناك سوري – متابعات

قالت وزارة الداخلية إن فرع مكافحة المخدرات في “طرطوس” تمكن من القبض على عصابة سرقة وتعاطي مخدرات في “الدريكيش” بريف المدينة، وقد تم العثور بحوزة أفرادها على “قنابل حربية”.

الوزارة التي لم تذكر طريقة حصول العصابة على القنابل الحربية ذكرت أن فرع المكافحة حصل على معلومات عن قيام زعيم العصابة المدعو “م ع” بتعاطي المخدرات وحيازة قنابل يدوية دون ترخيص وتشكيل عصابة مؤلفة من عدة أشخاص تمتهن السرقة وترهيب الأهالي بمنطقة “الدريكيش” حيث تقرر نصب كمين خاص أمام منزل زعيمها وإلقاء القبض عليه.

وأثناء تفتيش منزل المذكور تم العثور على عدة قنابل يدوية ومجموعة من الحبوب المخدرة المتنوعة وطلقات أسلحة وبعد التحقيق معه اعترف بحيازة وتعاطي المخدرات وحيازة قنابل دون ترخيص وتشكيل عصابة سرقة وترهيب المواطنين بالاشتراك مع المدعوين /ج ع/ و/خ م/ و/ب ا/ و /ع م/ و /ا ح/ و /ي ش/ الذين أقروا بسرقة مجموعة من المحلات التجارية والدراجات النارية. وفقاً لما نقله موقع وزارة الداخلية، مضيفاً أنه نتيجة متابعة التحقيقات مع أفراد العصابة تم توقيف المدعوتين /ك ح/ و /ا م/ والمدعو / ر م/ بجرم الاشتراك في العصابة وتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص لينالوا جزاءهم العادل.

وتشكل ظاهرة انتشار السلاح العشوائي التي كرستها سنوات الحرب خطراً على حياة المواطنين الآمنين الذين يتعرضون للسرقة والخطف من قبل مجموعات معينة في ظل الفلتان الأمني الذي تشهده البلاد دون أن تتمكن الجهات المختصة من وضع حد نهائي لهذه التصرفات حتى اليوم.

أعلن في شمرا