معرض للاستثمار العقاري والتطوير العمراني في 23 الجاري

دمشق-سانا

تنطلق في الـ 23 من الشهر الجاري فعاليات المعرض السوري الدولي للاستثمار العقاري والتطوير العمراني بدورته الأولى الذي تقيمه الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري بالتعاون مع شركة رؤيا لتنظيم المعارض والمؤتمرات على أرض مدينة المعارض بدمشق.

ويهدف المعرض الذي يستمر حتى الـ 27 من الشهر الجاري إلى عرض وتسويق مشاريع المستثمرين وشركات التطوير العقاري وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المحلية والتعرف على مجموعة متنوعة من العقارات إضافة إلى توفير فرصة للمشاركين وخبراء عالم العقار والمستثمرين للتواصل المباشر ومناقشة التحديات والصعوبات وطرح الأفكار والقضايا ذات الاهتمام المشترك وإقامة الشراكات.

وتقام بالتزامن مع المعرض معارض اقتصادية متخصصة بأنظمة البناء وتجهيزاته (الطاقة وتكنولوجيا المياه والصناعة والكهرباء).

وأشار المدير العام للهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري الدكتور أحمد الحمصي خلال مؤتمر صحفي اليوم في مجمع التون بريف دمشق إلى أن الاستثمار العقاري أصبح أحد أهم ركائز خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية مبينا ضرورة العمل على تطوير التشريعات اللازمة والنهوض بالثقافة الاستثمارية تماشيا مع عملية إعادة الإعمار ما يتطلب تعزيز المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

بدورها لفتت لينا جقموق من شركة (رؤيا) إلى أن الشركة اختارت الترويج لقطاع التطوير والاستثمار العقاري نظرا للآفاق الواسعة التي يفتحها أمام كل الراغبين بالمساهمة في مستقبل سورية العمراني بينما أكدت الخبيرة في مجال التخطيط العمراني الدكتورة ماريا سعادة أهمية تشابك ثلاثية منظومة السياسات والخطط التي تضعها الدولة والاقتصاد والاستثمار التي توفر الكفاءات والموارد المالية إضافة إلى المجتمع والتنمية الاجتماعية في عملية التطوير العمراني.

وتم خلال المؤتمر عرض الفرص الاستثمارية المتوافرة لدى الهيئة وفيلم قصير عن الحضارة السورية بما فيها من أبنية قديمة أثرية وحديثة تحمل طابع التطوير العمراني.

حضر المؤتمر عدد من أعضاء نقابتي المقاولين والمهندسين وغرف الصناعة ومن الملحقين التجاريين في السفارات والبعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية ورجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب شركات للتطوير العقاري.

أعلن في شمرا