الولايات المتحدة الأميركية

وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يؤكد استمرار بلاده وحلفائها بتقديم مساعدات أمنية لأوكرانيا، والبنتاغون يعلن إرسال مساعدات تصل قيمتها إلى 450 مليون دولار.

وزير الخارجية الأميركي إنتوني بلينكن

أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أمس الخميس، أنّ تدفق المساعدات الأمنية الأميركية إلى أوكرانيا "مستمر"، مشيراً إلى أنّ المساعدات لأوكرانيا تأتي "من التحالف الذي يضم أكثر من 40 حليفاً وشريكاً".

وقال بلينكن إنّ بلاده فرضت عقوبات "سريعة وقاسية على الاقتصاد الروسي ونخبة نظام الرئيس بوتين"، مضيفاً: "عززنا قدرة الناتو على الجناح الشرقي للحلف، لردع أي عدوان من جانب روسيا، وسنواصل تقديم القدرات العسكرية الحاسمة للأوكرانيين. ما زلنا نقف متحدين مع أوكرانيا".

As authorized by @POTUS, I am directing the drawdown of $450 million in additional U.S. arms, equipment, and supplies to reinforce Ukraine’s defenses against Russia’s war of choice. We stand #UnitedWithUkraine.

بدوره، أعلن البنتاغون إرسال مساعدات أمنية إلى أوكرانيا تصل قيمتها إلى 450 مليون دولار، لتلبية احتياجات الجيش الأوكراني.

وأوضح البنتاغون أنّ هذه الحزمة تشمل: 4 أنظمة صواريخ من طراز "هيمارس" (HIMARS)، و36 ألف طلقة عيار 105 ملم، 18 مركبة لسحب مدفعية عيار 155 ملم، 1200 قاذفة قنابل يدوية، 2000 رشاش، 18 زورق دورية ساحلية ونهرية، وقطع غيار، ومعدات أخرى.

وبحسب وزارة الدفاع الأميركية، قدّمت واشنطن حتى الآن نحو 6.8 مليارات دولار كمساعدة أمنية لأوكرانيا منذ بداية عهد إدارة جو بايدن، بما في ذلك نحو 6.1 مليارات دولار منذ بداية العملية العسكرية الروسية في 24 شباط/فبراير.

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة