إجراءات جديدة للمسافرين القادمين إلى لبنان عبر مطار رفيق الحريري في بيروت، أعلنت عنها المديرية العامة للطيران المدني اللبناني.

إجراءات جديدة على السوريين القادمين إلى لبنان


حيث أصدرت المديرية في تعميما ، مفاده أنه “يجب على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان، التسجيل على المنصة الإلكترونية الخاصة بوزارة الصحة العامة ، ودفع مبلغ 30 دولارا أميركيا بوساطة بطاقة ائتمان وعبر المنصة حصرا.
وذلك من أجل الخضوع لفحص (PCR) عند وصولهم إلى المطار، باستثناء الأطفال دون 12 سنة وقوات اليونيفيل، وفق وسائل إعلام لبنانية.
48 ساعة
وتقبل نتائج فحوصات كورونا “كوفيد 19”  التي أجريت خلال 48 ساعة كحد أقصى من تاريخ صدور نتيجة الفحص قبل الوصول إلى لبنان، ويجب تحميل نتيجة الفحص على المنصة الإلكترونية الخاصة بوزارة الصحة، حيث سيتم إعطاء كل راكب قادم إلى لبنان رمز (QR CODE).
وأوضحت  المديرية أنه “عند الوصول إلى المطار في بيروت سيتم قراءة الرمز للتأكد من صحة معلومات الراكب قبل السماح له بالدخول”.
تعميم لشركات الطيران
كما وجهت المديرية في وقت سابق، تعميما إلى جميع شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية العاملة في مطار بيروت الدولي، حددت المديرية العامة الإجراءات الجديدة المتعلقة بالركاب القادمين إلى لبنان، ابتداء من 1 كانون الثاني المقبل، في ظل جائحة “كورونا”.
وأشار التعميم، إلى أنه يجب على المسافرين الراغبين بالقدوم إلى لبنان، التسجيل على المنصة الإلكترونية (MOPH PASS) التابعة لوزارة الصحة العامة اللبنانية، والتأكد من صحة المعلومات قبل إرسالها تمهيدا للحصول على تصريح مرور.
اعفاءات
وأعفى التعميم، الركاب القادمين إلى لبنان من إجراء فحص “PCR” سواء في الدول القادمين منها أو في مطار بيروت، الذين مر على تلقيهم الجرعة الثانية من لقاح “كوفيد 19” أو جرعة كاملة (وهو عبارة عن جرعة واحدة فقط) فترة لا تقل عن أسبوعين، أو أصيبوا بفيروس كورونا وتعافوا منه ضمن مدة 90 يوما، تسبق تاريخ سفرهم إلى لبنان.
إضافة، إلى إعفاء الركاب الذين غادروا لبنان ويريدون العودة خلال فترة أسبوع، من إجراء فحص كورونا في البلدان التي يرغبون بالعودة منها، ويخضعون لفحص “PCR” عند وصولهم مطار بيروت، على أن يقوموا بتحميل الشهادات والوثائق الرسمية التي تثبت ذلك على المنصة الخاصة بوزارة الصحة للحصول على تصريح مرور.

أعلن في شمرا