محافظ اللاذقية يبحث مع سفير البرازيل الاحتياجات الأكثر أولوية في خطة الاستجابة لكارثة الزلزال

المصدر : سانا | الأثنين , 13 أذار | : 0

اللاذقية-سانا

بحث محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال مع السفير المفوض فوق العادة لجمهورية البرازيل بدمشق أندريه دوس سانتوس تداعيات الزلزال الذي ضرب سورية شهر شباط الماضي، والتحديات التي تواجهها المحافظة لتجاوزها.

وأكد السفير دوس سانتوس خلال اللقاء رغبة بلاده بمعرفة الاحتياجات الأكثر أولوية ضمن خطة الاستجابة الحكومية لمواجهة تداعيات الزلزال للتخفيف من معاناة المتضررين، ولا سيما التي تحمل صفة الديمومة بالنسبة لهم، مشيراً أيضاً إلى مجموعة من الأنشطة التي يتم العمل عليها وتتعلق بالتخفيف من الأثر النفسي الذي خلفته الكارثة على الأهالي، ولا سيما الأطفال منهم.

من جهته أشار هلال إلى حجم الأضرار التي خلفها الزلزال والاستجابة الأولية للكارثة في المجال الإغاثي وخطة العمل المتعلقة بتأمين مساكن بديلة للمتضررين، وإجراءات هدم المباني المتضررة الآيلة للسقوط، لافتاً إلى الصعوبات التي رافقت عملية الاستجابة بسبب نقص التجهيزات الطبية

والأدوية ومعدات الدفاع المدني والإنقاذ، جراء الحصار الجائر المفروض على سورية، وما يتسببه أيضاً بنقص المعدات والمستلزمات التقنية التي يمكن توظيفها بهدم المباني الآيلة للسقوط.

وأعرب هلال عن شكره لمواقف البرازيل الداعمة لسورية وترحيب المحافظة بأي مبادرة يمكن أن تسهم في التخفيف من معاناة المتضررين، وتنعكس إيجاباً على العمل الإغاثي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency