ربتها جدتها بعد طلاق أبويها.. 10 معلومات عن الفنانة السورية هيا مرعشلي

المصدر : Shaam Times | الأربعاء , 20 كانون الثاني | : 429

‏42 دقيقة مضت نجوم و مشاهير 93 زيارة

ربتها جدتها بعد طلاق أبويها.. 10 معلومات عن الفنانة السورية هيا مرعشلي

هيا مرعشلي؛ فنانة لبنانية تقيم في سوريا، تجمع ما بين الموهبة والجاذبية والجمال، ورثت موهبتها من عائلة فنية عريقة، فجدها هو الفنان اللبناني إبراهيم مرعشلي وجدتها الفنان السورية ناهد الحلبي، والدها الفنان طارق مرعشلي ووالدتها الفنانة الراحلة رندة.

بدأت الفنانة هيا مرعشلي التمثيل منذ طفولتها، فشاركت في مسلسل “أبو المفهومية” للفنان الراحل “ناجي جبر/ أبو عنتر”، أما العمل الذي حقق لها الشهرة، فكان مسلسل “جلسات نسائية” التي فازت عن دورها فيه بجائزة أفضل ممثلة سورية صاعدة.

تستعد الفنانة هـيا مرعشـلي للمشاركة في مسلسل ظل، بطولة النجم باسل خياط، وسيكون جاهزًا للعرض في رمضان 2021، أما عن آخر أعمالها في السنوات الأخيرة، فمسلسلات: مسافة أمان، دقيقة صمت، عندما تشيخ الذئاب.

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة الشابة هيا مرعشلي:

الحياة الشخصية للفنانة هيا مرعشلي

تلاحق الفنانة هـيا مرعشـلي الكثير من الشائعات، ومن بين هذه الشائعات: ارتباطها بالفنان يامن حجلي، زواجها من الفنان مازن عباس، خطوبتها للمطرب ناصيف زيتون، حملها في طفلها الأول، مثليتها الجنسية، وكلها أخبار لا أساس لها من الصحة، وقد نفت مرعشلي كل شائعات الارتباط التي طالتها.

في الفترة الأخيرة حاول البعض الزج باسم هـيا مرعشلي في أزمة مواطنتها الفنانة دانا جبر المتعلقة بتسريب صورها الخاصة، فقد هدد المبتز بأن مرعشلي هي الفنانة الثانية على قائمته التي تضم عدد من نجمات سوريا.

تحمل الفنانة هـيا مرعشـلي الجنسية اللبنانية فقط، فوالدها لبناني ووالدتها سورية، والقانون في سوريا لا يمنح الجنسية السورية لأبناء السوريات، وعن ذلك تقول لأحد المواقع الفنية:

“أنتمي إلى سوريا بكل ما تعنيه الكلمة من دون أن أحمل جنسيتها، وأنا ممثلة سورية لأن الدراما السورية رعتني وعلمتني ولها فضل كبير عليّ، ورغم أنني ولدت في دمشق وأعيش فيها، إلا أنني لا أحمل الجنسية السورية باعتبار أن والدي لبناني وأمي سوريّة”.

مدى بوست

اقرأ أيضا: متزوج من لين زنبركجي وله ابنة وحيدة.. 10 معلومات عن الفنان معتصم النهار