البرلمان الألماني يوافق على اقتراح بإمداد أوكرانيا بأسلحة ثقيلة

المصدر : الميادين | الخميس , 28 نيسان | : 24

مجلس النواب في البرلمان الألماني يوافق بأغلبية ساحقة على اقتراح بشأن دعم أوكرانيا يؤيد تسليم معدات عسكرية إلى البلاد لمساعدتها في صدّ الهجمات الروسية.

وافق مجلس النواب في البرلمان الألماني بأغلبية ساحقة، اليوم الخميس، على اقتراح بشأن دعم أوكرانيا يؤيد تسليم معدات عسكرية تشمل أسلحة ثقيلة إلى البلاد لمساعدتها في صدّ الهجمات الروسية.

وجاء في الاقتراح "إلى جانب العزلة الاقتصادية الواسعة وفصل روسيا عن الأسواق الدولية، فإن الوسيلة الأكثر أهمية وفاعلية لوقف الغزو الروسي هي تكثيف وتسريع تسليم أسلحة فعالة وأنظمة متطورة بما في ذلك الأسلحة الثقيلة".

وأيد الاقتراح كل من الأحزاب الثلاثة في الائتلاف الحاكم إلى جانب نواب المعارضة المحافظين. حيث صوت 586 عضواً لصالحه مقابل 100 وامتنع سبعة أعضاء عن التصويت، بحسب فولفجانج كوبيكي نائب رئيس البرلمان.

وقال وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر، في وقت سابق، إنّ على بلاده أن تبذل كل ما في وسعها لمساعدة أوكرانيا على "الانتصار" على روسيا، ولكن من دون تعريض أمنها وقدرات حلف شمال الأطلسي (الناتو) الدفاعية للخطر".

وأفادت وسائل إعلام ألمانية، بأنّ شركة "راينميتال" الألمانية لإنتاج الأسلحة طلبت من المستشار الألماني أولاف شولتس الموافقة على بيعها 100 مدرعة من طراز "ماردر" إلى الحكومة الأوكرانية.

يذكر أن الإعلام السويسري تحدث عن أنّ السلطات السويسرية رفضت السماح لألمانيا بتصدير أسلحة وذخيرة سويسرية الصنع إلى أوكرانيا، فيما تبذل ألمانيا قصارى جهدها بمساعدة أوكرانيا عسكرياً للانتصار في الحرب.