النجم الساحلي التونسي يتوَّج بلقب كأس البطولة العربية للأندية الأبطال في كرة القدم للمرة الأولى، بتفوّقه على الهلال السعودي 2-1 في المباراة النهائية.

توِّج النجم الساحلي بلقب كأس البطولة العربية للأندية الأبطال للمرة الأولى (أ ف ب)

توِّج النجم الساحلي التونسي بلقب كأس البطولة العربية للأندية الأبطال في كرة القدم للمرة الأولى، بتفوّقه على الهلال السعودي 2-1 في المباراة النهائية.

وفي المباراة التي في مدينة العين الإماراتية، حقّق الفريق التونسي الفوز في الوقت بدل الضائع، ليحرم حامل لقب الدوري السعودي من لقبه الثالث في البطولة (بعد 1994 و1995). 

وتقدّم النجم الساحلي بهدف الجزائري كريم عريبي الذي حوّل ركنية برأسه في شباك عبدالله المعيوف (30)، لكن الهلال أدرك التعادل عبر ركلة جزاء حصل عليها سالم الدوسري إثر عرقلته من المالي محمد كوناتي سدّدها الفرنسي بافيتيمبي غوميس بنجاح (61).

وبينما كان الفريقان يستعدان للجوء إلى ركلات الترجيح، سجل محمد المثناني بعد ثلاث دقائق من نزوله بديلاً لمحمد أمين بن عمر، هدف الفوز مستفيداً من كرة عرضية (90+1).

وقال رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين: "مبروك للنجم الساحلي هذا الفوز الذي جاء عن جدارة وأسعد كل تونس، فريقنا فاز بالعرق والجهد، تقدّمنا بهدف وعادل الهلال من ركلة جزاء، لكن أولادنا آمنوا بحظوظهم حتى النهاية وسجلوا هدف الفوز".

من جهته، قال عريبي: "فرحتي لا توصف وسعيد بأن المدرب (الفرنسي روجيه لومير) أعطاني الفرصة للعب أساسياً، ولأسجل هدفاً غالياً بعد غياب طويل".

وشارك في النسخة الجديدة 32 فريقاً، وبدأت تصفياتها في أيار/مايو 2018، وصولاً إلى المباراة النهائية التي بلغها الهلال بفوزه في نصف النهائي على مواطنه الأهلي بركلات الترجيح 3-2 (تبادلا الفوز ذهاباً وإياباً 1-0)، والنجم الساحلي على حساب المريخ السوداني (1-0 ذهاباً و0-0 إياباً).

أعلن في شمرا