تركيا

وزارة الدفاع التركية، مقتل اثنين من جنودها وإصابة 4 آخرين، باشتباكات مع قوات حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

مقتل جنديين تركيين باشتباكات مع حزب العمال الكردستاني شمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل اثنين من جنودها وإصابة 4 آخرين، باشتباكات مع قوات حزب العمال الكردستاني شمالي العراق، في إطار عملية "المخلب القفل".

وقال بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأحد، "قتل جنديان اثنان وأصيب 4 آخرون خلال اشتباكات مع قوات حزب العمال الكردستاني، شمالي العراق".

pic.twitter.com/ltDa4MZLJN

بالتزامن، أفاد مراسل الميادين في بغداد بأنّ الطيران التركي قصف جبل متين في محافظة دهوك للمرة الثانية اليوم.

وفي وقت سابق من اليوم،أعلن  جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، مقتل اثنين من "حزب العمال الكردستاني" بقصف تركي.

وذكر الجهاز، في بيان صحافي، أنّ "طائرات الجيش التركي استهدفت سيارة لمسلحي بي كي كي وقتلت اثنين منهم فيما أصابت الثالث بجروح"، موضحاً أنّ "القصف نفذ في الساعة 11:15 من صباح اليوم في قرية بارا في كردستان العراق".

وكانت أنقرة قد أطلقت، في نيسان/أبريل الماضي، عملية "المخلب -القفل"، ضد مواقع حزب العمال الكردستاني والفصائل الموالية له شمالي العراق، والتي تصنفها أنقرة ككيانات إرهابية.

وتقدم العراق، في تموز/يوليو الماضي، بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد تركيا، واستدعى القائم بأعماله من أنقرة، في أعقاب اتهام بغداد لتركيا بقصف منتجع سياحي بمحافظة دهوك شمالي البلاد، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

وعقد مجلس الأمن جلسة بناء على طلب العراق، حيث طالب وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، في كلمته، بإصدار قرار عاجل يُلزم تركيا بسحب قواتها من الأراضي العراقية.

أعلن في شمرا