إجراءات لتسهيل المعاملات في مديرية نقل حمص

حمص-سانا

اتخذت مديرية النقل في محافظة حمص عدداً من الخطوات لتسهيل معاملات المواطنين وإكمالها بأقصر وقت ممكن مع إمكانية إبداء الملاحظات على أي خلل أو تقصير في خطوة لتفعيل التواصل.

وأشار مدير النقل البري بحمص المهندس خليل خليل في تصريح لمراسلة سانا إلى أن المديرية تعمل على تحسين التواصل بين المواطن والإدارة لتقديم الخدمات بالشكل اللائق والمطلوب لكون المديرية خدمية وذلك من خلال سبر آراء المتعاملين والمراجعين والتواصل مع باقي الجهات المعنية لإنجاز مختلف المعاملات بأقل وقت وجهد.

وبين خليل أن إحداث دائرة فرعية للنقل في المخرم بريف حمص الشرقي في شباط الماضي إلى جانب وجود دائرة فرعية للنقل بمنطقة تلكلخ بريف حمص الغربي خفف عن المواطنين عناء السفر وتكاليفه.

إجراءات لتسهيل المعاملات في مديرية نقل حمص

سانا رصدت واقع تخديم المواطنين في مديرية النقل حيث ينجز المواطنون غزوان الرحال وأحمد سلطان وهنادي دبوس المعاملات الخاصة بسياراتهم دون صعوبات تذكر ويدونون ملاحظاتهم في سجل خاص بالمديرية وأجمعوا أن التسهيلات الممنوحة والالتزام بالقوانين والأنظمة ساهم في إنجاز المعاملات بيسر وسهولة.

المواطن أحمد بركات من أهالي المخرم لم يعد كما هو حال الكثيرين في ريف حمص الشرقي يقطع مسافة 40 كم لإنجاز معاملة لسيارته مع إحداث دائرة النقل في منطقته ولم يعد الأمر يحتاج للاستعانة بمعقب معاملات كما كان يجري في سنوات مضت لكون البرامج مؤتمتة فيها سرعة واختصار الورقيات والاستغناء عن التنقل بين عدد من الجهات “تأمينات ومالية ومرور”.

ويوافقه الرأي المواطن لبيب حمدان الذي يقطن في قرية باب الهوى التي تبعد عن حمص نحو 75 كم وأنجز معاملة فحص وفراغ السيارة الخاصة به بزمن يوازي أو أقل من الزمن اللازم لقطع مسافة الوصول إلى حمص وذلك نتيجة وجود دائرة نقل في المخرم.

بدوره وائل عقول رئيس دائرة النقل بالمخرم يلفت إلى إنجاز عشرات المعاملات يومياً في وقت يتم فيه التواصل مع الجهات المعنية ولاسيما فرع المرور بحمص لإيجاد حل لإنجاز معاملة براءة الذمة التي تنجز بالفرع حصرياً منوهاً بإنجاز باقي المعاملات من نقل ملكية وتجديد رخص وتسديد رسم المازوت ومنح بيان اطلاع والرهن وفك الرهن وغيرها من خلال الربط الشبكي مع مديرية النقل بالمحافظة.

وبحسب إحصاءات مديرية النقل بحمص تم تسجيل أكثر من 900 مركبة العام الحالي وبلغت الرسوم المستوفاة خلال الأشهر الخمسة الماضية أكثر من مليار و235 مليون ليرة سورية بزيادة قدرت بحوالي 15 بالمئة عن الفترة المقابلة لها العام الماضي وأنجزت المديرية أيضاً أكثر من 35 ألفاً و520 من مختلف المعاملات للمواطنين بزيادة حوالي 6 بالمئة عن الفترة المقابلة لها العام الماضي.

تمام الحسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

أعلن في شمرا