روسيا

وزارة الدفاع الروسية تفيد بسقوط أكثر من 400 عسكري أوكراني بين قتيل وجريح في جمهورية دونيتسك، وتعلن تدمير 8 مستودعات أسلحة وذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية في زاباروجيا.

سقوط أكثر من 400 عسكري أوكراني بين قتيل وجريح في منطقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، سقوط أكثر من 400 عسكري أوكراني بين قتيل وجريح إثر الضربات على مواقع لواء الهجوم الجوي بالقرب من سيفيرسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وجاء في بيان الوزارة: "تعرضت مواقع لواء الهجوم الجوي رقم 80 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية لضربة عالية الدقة بالقرب من مدينة سيفيرسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت خسائر العدو أكثر من 400 قتيل وجريح أوكراني".

وأضاف البيان أنه "تم تدمير أكثر من 20 وحدة من الآليات والعربات المدرعة، وتدمير أكثر من 3 آلاف وحدة ذخيرة صاروخية ومدفعية من مختلف العيارات".

وفي 12 أيلول/سبتمبر، أكد متحدث باسم وحدات الدفاع الشعبي لجمهورية دونيتسك، أنّ القوات المتحالفة-الروسية مع وحدات الدفاع الشعبي لدونيتسك، تُسيطر بشكل تام على الوضع في اتجاه دونيتسك، مبيناً أنّ "القوات الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة". 

واليوم، أعلنت وزارة الدفاع تدمير 8 مستودعات أسلحة وذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية في زاباروجيا وبالقرب من نيكولاييف، بالإضافة إلى منظومة صاروخية مضادة للطائرات طراز "أوسا - أي كي إم"، في منطقة سوليدار في جمهورية دونيتسك.

وأوضحت الوزراة، في بيان، أنّ "الطيران العملياتي والتكتيكي، وقوات الصواريخ والمدفعية، يواصلون قصف المنشآت العسكرية على أراضي أوكرانيا"، مشيرةً إلى تدمير 8 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة، في ضواحي مدينة نيكولاييف، وقرية بتريفسكي، وبيرفومايسكوي، وكوراخوفو بجمهورية دونيتسك الشعبية، وفي مناطق أوميلنيك وفيسيليانكا بمقاطعة زاباروجيا".

أعلن في شمرا